أربعة فصائل تتفق على ‘قائمة موحدة’ لخوض الانتخابات

اتفقت أربعة فصائل منضوية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية في غزة، مساء أمس الأحد، على تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، التي من المقرر إجراؤها في الثامن من تشرين الأول / اكتوبر 2016.

والفصائل الأربعة هي: جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي “عبد العزيز قديح”، بصفته منسق الفصائل الأربعة: “إن مشاورات تجري مع شخصيات اجتماعية ووطنية مستقلة من أجل الخروج بقائمة موحدة تحظى بقبول المواطن الفلسطيني؛ ويكون لديها فرصة أفضل لتجاوز نسبة الحسم المحددة بـ8% استنادا للقانون”. وفقا لما نقلته وكالة الانباء الرسمية

germany online pharmacy. 7154bfe8-fe4b-4198-89e9-77123f09a2c5-jpg-57546583188777711-jpg-67936195749491622وأشار قديح إلى أنه رغم التباين في الرؤى بين الفصائل الفلسطينية حول تشكيل قائمة موحدة تجمع مرشحين غير حزبيين من قبل القوى السياسية الوطنية والإسلامية، إلا أن غالبية الفصائل مع ترشيح شخصيات وكفاءات وطنية واجتماعية لا حزبية تكون قادرة بما تمتلكه من خبرات وحضور وطني واجتماعي بين المواطنين من إدارة المجالس المحلية والبلدية، وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

ونوه إلى أن لقاءات تشاورية ستجري مع كافة الفصائل لبحث الخروج بقائمة وطنية موحدة تجمع مرشحين من قبل كافة الفصائل لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، داعيا الجميع إلى نبذ الفرقة والخلاف وايثار مصلحة الوطن والمواطن على المصلحة الحزبية الضيقة، والاتفاق على قائمة انتخابية موحدة يكون جلها من الشخصيات والكفاءات الوطنية والاجتماعية المستقلة.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …