الأسرى في “جلبوع” وسجون الجنوب يشتكون من الظروف الصعبة

اشتكى الأسرى في سجن “جلبوع” وسجون الجنوب «نفحة، والنقب، وإيشل» من الظروف المعيشية الصعبة، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة، والنقص الشديد في المراوح.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن هؤلاء الأسرى يشتكون من قساوة موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة، خاصة في ظل الإجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم في مختلف المعتقلات.

وأشارت الهيئة إلى أن سجن «النقب» الصحراوي من أكثر السجون التي يعاني الأسرى فيها من موجة الحر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية إلى معدلات كبيرة، واحتجازهم داخل خيام، كما يعاني أسرى “جلبوع” من ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة العالية داخل الغرف، والأقسام، بحكم الموقع الجغرافي للسجن.

وأكدت أن إدارة سجون الاحتلال لا تكترث لحالة الأسرى في مثل هذه الظروف، بل تصادر في كثير من الأحيان أجهزة المراوح التي لديهم، وتمنع إدخالها في العديد من الأقسام كإجراءات عقابية، موضحة أن قرابة 40 أسيرا في “جلبوع” موزعين بقسمي “4”، و”5″، يواصلون اضرابهم التضامني الجزئي بمعدل 4 أيام أسبوعيا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 42 يوما، ضد تحويله للاعتقال الإداري. viagra from india safe.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …