سعدات يبدأ غدًا إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع الأسير كايد

metronidazole. قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول لجنة الأسرى في فرع غزة، علام الكعبي، إن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القابع في سجن “ريمون”، قرر خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، غداً الأحد؛ دعماً وإسناداً للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 46 يوماً.

وأضاف الكعبي لمركز حنظلة للأسرى والمحررين أن قرار الأمين العام بخوض هذا الإضراب هو ترجمة للبرنامج الاحتجاجي التدريجي الذي قررته منظمة فرع الجبهة في سجون الاحتلال، والذي من خلاله دخلت دفعات من أسرى الجبهة إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وأفاد أن قرار الأمين العام بخوض هذا الإضراب غداً الأحد، ومعه دفعة جديدة من أسرى الجبهة، يعني أن الوضع الصحي للأسير كايد في تدهور خطير.

وشدد على أن الأمور داخل السجون قد وصلت إلى مستوى يتطلب خطوة تصعيدية بهذا الحجم من الأمين العام للجبهة، والتي هدفها توسيع المعركة داخل السجون، وتعزيز الضغط على مصلحة السجون ومخابرات الاحتلال، من أجل الإفراج عن كايد سريعاً قبل أن تصل الأمور في السجون إلى الانفجار الشامل.

وأوضح الكعبي أن فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال سيوضح، من خلال بيان رقم “11”، الذي سيصدره، غداً الأحد، تفاصيل خطوة الأمين العام ورفاقه في فرع الجبهة، وتفاصيل أخرى متعلقة بآخر الأوضاع المتدهورة داخل سجون الاحتلال.

وأهاب بجماهير الشعب الفلسطيني وأحرار العالم إلى استقبال خطوة الأمين العام بخوض الإضراب من خلال تصعيد الفعاليات المساندة للأسرى، والاشتباك المفتوح مع الاحتلال على الحواجز العسكرية، والاعتصامات والاحتجاجات في المدن والقرى، وعلى أبواب سفارات الاحتلال في العالم، والمؤسسات الدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …