استعدوا للمكلوبة مهرجان حياة بيت لحم ينطلق قريباً

levitra 5mg rezeptfrei. بمبادرة من مؤسسة امانة الاراضي المقدسة “هولي لاند ترست” مهرجان حياة بيت لحم السنوي الرابع في شارع النجمة التاريخي في بيت لحم، الضفة الغربية، فلسطين. ويستمر المهرجان من 4-7 آب، 2016.
موضوع المهرجان هذا العام هو ” يلا مكلوبة”، وهي عبارةً في اللغة العربية تعني ” دع الأمور تنقلب رأساً على عقب”. وتمتد جذور مفهوم هذا الموضوع في الدعوة ” لحمل المسؤولية من أجل تطوير شارع النجمة، ولتعزيز قوة بيت لحم، ومستقبل فلسطين. وتسعى هولي لاند ترست إلى قلب الخطاب حول مستقبل شارع النجمة وبيت لحم رأساً على عقب، فبدلاً من الحديث عن الأخطاء، سندع كل شخص يتحدث عما سيفعله ويقوم به.
وقد صرح سامي عوض، مؤسس ومدير هولي لاند ترست قائلاً: ” رؤيتنا للمهرجان هي أن نجمع أفراد المجتمع معاً لهدف واضح هو إحداث تغيير اجتماعي”، وأضاف قائلاً: ” وهذا يبدأ في شارع النجمة، ولكنه لن ينتهي هنا”.
ولتحقيق هذه الرؤية، سيضم مهرجان حياة بيت لحم ورش عمل حول اللاعنف، والتفكير اللانمطي، إضافة لحلقات نقاش يشارك فيها قادة من المجتمع المحلي، بالاضافة الى عروض أفلام لمخرجين محليين تهدف الى إثارة الفكر والمحادثة. كما سيرحب المهرجان بفنانين محليين ودوليين ليعرضوا مقاطع موسيقية، وأعمال مسرحية وفنون بصرية أخرى.
فريق عمل مهرجان حياة بيت لحم علق حول فكرة و روح المهرجان قائلاً: “يتمركز مهرجان حياة بيت لحم حول ثلاث أفكار هي: الثقافة، والإيمان، والعدالة، وهي أفكار متغلغلة ومحبوكة في كافة الأنشطة طوال فترة المهرجان ، الذي يحتفي بالفنون والثقافة، ويقدم نموذجاً للحوار بين الأديان، والدعوة للعدالة.
تقوم من مؤسسة امانة الاراضي المقدس باستضافة مهرجان حياة بيت لحم، تحت رعاية وزارة السياحة والاثارالفلسطينية وبالشراكة مع بلدية بيت لحم ووزارة الثقافة وبرعايةأعلامية من مجموعة باور.
تطمح هولي لاند ترست من خلال الالتزام بمبادئ اللاعنف، لتعزيز وتمكين شعوب الأرض المقدسة بالمشاركة في دروب روحية وعملية وإستراتيجية من شأنها وضع حد لكافة أشكال القمع والظلم. إننا نتيح مساحة لالتئام الجراح التاريخية من أجل تحويل المجتمعات وبناء مستقبل يجعل من الأراضي المقدسة نموذجاً عالمياً للتفاهم، والاحترام، والعدالة، والمساواة.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …