شقيق الشهيد الطوباسي يؤكد تصفيته بعد اعتقاله

 جنين –NTVقال كمال الطوباسي شقيق الشهيد إسلام حسام الطوباسي (19 عاما) من مخيم جنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتصفية الشهيد وإعدامه بدم بارد بعد إصابته واعتقاله.

وأوضح كمال لـ’وفا’، أن وحدات خاصة تساندها قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزلهم وسط المخيم فجر اليوم، وقامت بتفجير أبواب المنزل وإطلاق النار على إسلام وهو نائم على سطح المنزل.

وأضاف أن إسلام أصيب وتم جرّه من قبل جنود الاحتلال إلى الشارع أمام المنزل، ثم قام أحد الجنود بإطلاق النار مجددا على ساقه، وتم سحبه على الأرض وهو ينزف وتم اختطافه ونقله إلى أراضي 1948، وعلمنا لاحقا بأنه استشهد.

وأكد شاهد عيان لـ’وفا’، أنه رأى جنود الاحتلال ووحداتهم المستعربة وهم يطلقون النار على ساقي إسلام أمام منزله، وأصابوه ثم تم خطفه ونقله إلى جهة غير معلومة.

من جهته، أكد محافظ جنين طلال دويكات، أن الطوباسي تم اختطافه وهو مصاب، محملا قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

 ودعا المجتمع الدولي للتدخل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف ممارستها الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني.

وأدانت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها أسامه القواسمي، إقدام قوات الاحتلال على تصفية الطوباسي بدم بارد.

وقال القواسمي: إن تنفيذ هذه الجريمة النكراء تكشف حقيقة  النوايا الإسرائيلية الهادفة إلى خلط الأوراق وتفجير الأوضاع، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تكن معنية في أي يوم من الأيام بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأن الشعب الفلسطيني هو صاحب حقوق وطنية وقانونية وتاريخية على هذه الأرض.

peomethazine without prescription. يذكر أن شقيق الشهيد إسلام، ويدعى أحمد، استشهد على أيدي قوات الاحتلال ووحداتهم المستعربة عام 2006، وأقدمت قوات الاحتلال على نسف منزلهم عام 2002، كما أن شقيقه سعيد (32 عاما)، يقضي حكما بالسجن 32 مرة في سجون الاحتلال.

ويذكر أيضا أن الشهيد إسلام موظف في المحكمة الشرعية في جنين.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …