ما لا تعرفه عن بنيامين بن اليعازر

توفي وزير الجيش الاسرائيلي فؤاد بنيامين بن اليعازر الذي قاد اجتياح رام الله وعملية السور الواقي عام 2002. وهو من اتخذ قرار اغتيال الشهيد احمد ياسين وعبد العزيز الرنتسيي.

بنيامين بن العازر، ولد في مدينة البصرة العراقية عام 1936 وبعد هجرته لاسرائيل عام 1950 غير اسمه فصار بنيامين. ممثلا لحزب “العمل” (المعسكر الصهيوني) .

وشغل بن اليعازر عدة حقائب وزارية منها وزارة الإسكان والبنى التحتية بحكومة رابين (1992-1995) وشارك بتقديم خدمات أكثر من سابقيه للبلدات العربية حيث كثر سماسرته من مقاولي الأصوات العرب ومؤكد أنهم سينعونه ويضعوه بنادي الصحابة والصديقين. وبالمقابل خدم بالجيش 30 عاماً.

وقاد جيش الاحتلال في حملة “الجدار الواقي” على الضفة الغربية عام 2002 وهدد بقتل الانتفاضة غير أن مخيم جنين علمه درسا بصموده طيلة نحو 20 يوما فأمر بهدمه.

وإضافة لبعض المؤرخين الجدد كشف المخرج الإسرائيلي ران إيدلست في فيلم وثائقي “روح شاكيد” عام 2007 عن تورط بن العازر بإصدار أوامر بقتل 250 جنديا مصريا أسيرا في سيناء خلال حرب 1967. وقبل عامين كشف عن تورطه بتلقي رشاوي ما اضطره اعتزال السياسة.

يُذكر ان “بن إليعازر” واجه قبل موته شبح السجن لفترة لن تقل عن عشر سنوات، بعد إتهامه فى قضايا غسيل أموال والتهرب الضريبي والحصول على رشوة مقابل منح بعض التسهيلات لمجموعة من المستثمرين وعدم إطلاع الحكومة الإسرائيلية بتقرير الذمه المالية الخاص به.

وسبق لبن إليعازر أن إعتذر عن حضور إحدى جلسات المحكمة التى كانت تنظر فى إحدى القضايا المرفوعه ضده قبل ثلاثة أشهر لتعرضه لمشاكل فى الكلى وإرتفاع ضغط الدم. cialis preise apotheke.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …