تشييع جثمان الشهيد أبو غزالة في القدس بحضور 25 شخصًا

female viagra reviews. شيع 25 شخصاً فقط، فجر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة (19 عاماً) بعد تسلّم جثمانه المحتجز منذ شهر تشرين الأول العام الماضي؛ إذ يعتبر أقدم شهيد محتجز في ثلاجات الإحتلال.

وبدأت قوات الإحتلال وشرطته بدأت بإغلاق محيط باب الساهرة بعد منتصف الليلة الماضية حيث نصبت الحواجز والمتاريس الحديدية وطردت الطواقم الصحفية وأبعدتها إلى منطقة لا تستطيع منها تصوير تسليم الجثمان.

وقالت والدة الشهيد عبير أبو غزالة إنها إنتظرت دفن نجلها الشهيد منذ عام، وقالت وهي تمسك وردة في يدها :”وضعت على قبره 20 وردة فعمره أصبح 20 عاماً وهو محتجز في ثلاجات الإحتلال لذلك أبقيت على 19 وردة فوق قبره وأخذت الأخيرة لي ذكرى منه.”

وتابعت :”الإحتلال عذبنا خلال فترة إحتجاز ثائر بعد إعدامه في تل ابيب بزعم الطعن، لكنني دفنته اليوم ووضعت بيدي تراب القدس فوقه فهو شهيد وكان يجب دفنه على الرغم من الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال علينا.”

وعن الجثمان، أوضحت والدة الشهيد بأن دمه كان يسيل وكأنه إستشهد حديثا رغم برودة جسده وبقايا الصقيع عليه، مؤكدة عدم إستئصال أي عضو من جسده.

يذكر أن الإحتلال يبقي على احتجاز 13 جثمانا بينها 3 جثامين لشهداء من القدس، ويفرض الشروط ذاتها للتسليم في القدس بتحديد عدد المشيعين الى 25 ودفع كفالة مالية 25 الف شيكل والدفن منتصف الليل او فجرا.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …