الأسير الهريمي فقد القدرة على النطق وشرب المياه

cheap generic dutasteride. دخلت الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ45 على التوالي عياد الهريمي مرحلة الخطر، إذ فقد القدرة على النطق وشرب المياه، وذلك وفقا لما أفادت به مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الثلاثاء.

وقالت مهجة القدس في بيان لها، إن الهريمي فقد القدرة على النطق؛ ولا يستطيع الحركة بحرية وفقد القدرة على الاتزان؛ ومازال يتبول دما؛ ويعاني من آلام حادة في البطن والصدر؛ ومن صعوبة في الرؤية؛ وضعف في التركيز؛ وقد فقد القدرة على شرب الماء إلا بصعوبة.

وأضافت، أنه رغم حالته الصحية الخطرة إلا أنه يرفض إجراء الفحوصات الطبية وتناول المدعمات أو الفيتامينات بشكل نهائي؛ وسيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة.

وأوضح الأسير الهريمي في رسالته المسربة، أن نائب مدير مشفى “آساف هروفيه” أفاد أن وضعه الصحي خطير جداً حيث أنه في العادة تبدأ أعضاء الجسم الداخلية بالتلف، وهذا يحصل فجأة وبشكل مفاجئ نظراً لأن الجسم بعد مدة من الزمن يرفض استقبال المياه عن طريق الفم.

يشار إلى أن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم كل من الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسيرين مالك القاضي وعياد الهريمي.

جدير بالذكر، أن الأسير عياد الهريمي ولد عام 1993 وهو أعزب من مدينة بيت لحم. واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ في كانون الأول من عام 2012 ثم حولته للاعتقال الإداري علما أنه اعتقل بعد الإفراج عنه بأقل من عشرة أيام، وذلك بعد اعتقال دام لثلاث سنوات.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …