160 مليون شيكل ديون مستشفيات القدس على السلطة

ثمنت شبكة مستشفيات القدس ما قدمه الاتحاد الأوروبي والوكالة الامريكية للتنمية، مؤخرا لمساعدتها في الحفاظ على مواصلة تقديم خدماتها الطبية.

وقال الدكتور رفيق الحسيني مدير عام مستشفى المقاصد الناطق باسم شبكة مستشفيات القدس ، نثمن ونشكر الاتحاد الاوربي على ما قدمه لمستشفيات القدس من مساعدة بقيمة 14 مليون يورو” مؤكدا ان هذا المبلغ عبارة عن تسديد جزء من ديون مستشفيات القدس المترتبة على السلطة الفلسطينية.

وشكر الحسيني الوكالة الامريكية للتنمية التي كانت قدمت قبل شهرين منحة بقيمة 15 مليون دولار للمستشفيات تندرج في نفس الاطار.

وقال، بعد تقديم هاتين المنحتين فانه ما يزال هناك حوالي 160 مليون شيكل كديون لمستشفيات القدس على السلطة الوطنية الفلسطينية، ونأمل برمجة دفعاتها بشكل دوري، لان المستشفيات المقدسية لا يمكنها ان تتحمل عبء هذه الديون

واضاف انه في حال تم تسديد الديون فان مستشفيات القدس ستستطيع الصمود والاستمرار في تقديم خدماتها الطبية وتسديد ديونها.

يذكر أن هناك 6 مؤسسات صحية في القدس المحتلة هي: مستشفى أوجستا فكتوريا، ومستشفى المقاصد، ومستشفى مار يوسف، ومستشفى سانت جون للعيون، ومستشفى الهلال الأحمر للتوليد، ومركز الأميرة بسمة لإعادة التأهيل. وتعمل مستشفيات القدس كمراكز رئيسية لتوفير الرعاية المتخصصة داخل النظام الصحي الفلسطيني.

واشار الحسيني الى ان مستشفى المقاصد بصدد تطوير قسم الطوارىء بشكل كامل، وانه تم زيادة بعض الخدمات الاضافية في المستشفى مثل خدمات امراض الفشل الكلوي، كما ان المستشفى بصدد فتح مركز لقسطرة القلب، فضلا عن انه تم اضافة جهاز آخر جديد لقسطرة القلب بقيمة مليون ونصف المليون دولار تبرع به صندوق الاقصى التابع للبنك الاسلامي للتنمية. iron chef america chairman.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …