اضراب عام في الخضر حداد على استشهاد لمى موسى

عم الاضراب العام والشامل صباح اليوم بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم حدادا على استشهاد الطفلة لمى موسى “6 سنوات” التي دهسها مستوطن اسرائيلي الليلة الماضية بشكل متعمد امام منزلها المحاذي للشارع الملتف في حي ام ركبة.
وقال احمد صلاح منسق لجنة مواجهة الاستيطان والجدار في البلدة ان كافة المحلات التجرية قد اغلقت ابوابها في البلدة وعم الحداد العام الذي قررته القوى والفعاليات في البلدة التي تستعد لتشييع جثمان الشهيدة قبل ظهر اليوم منطلقا موكبها من مستشفى بيت جالا الحكومي باتجاه منزل عائلتها ومن ثم الى المسجد الكبير وثم مواراة الجثمان الطاهر في مقبرة الشهداء.
وتحولت البلدة البالغ عدد سكانها نحو 11 الف نسمة الى بلدة اشباح حيث سرق الحادث اجواء عيد الاضحى المبارك في يوم وقفة عرفه وقد اطلق على الشهيدة “شهيدة العيد”، مشيرا ان الاجواء حزينة للغاية.و اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الشابين علاء مروان عيسى طقاقطة ومحمود عبد الله طقاطقة من سكان بلدة بيت فجار الى الجنوب من بيت لحم بعد ان جرى اقتحامها من قبل قوة عسكرية كبيرة التي جابت شوارعها وطبقت اجراءات مشددة كما جرت العادة في كل ليلية خلال الايام الماضية.
وفي بلدة تقوع اندلعت مواجهات فجر اليوم مع قوات الاحتلال التي داهمت احياءا في البلدة وتركزت في محيط البلدية ومحيطة خربة تقوع وقام الجنود بالقاء القنابل المضيئة والقنابل المسيلة للدموع بكثافة.
واندلعت مواجهات ليلية في بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم وتركزت في محيط حي ام ركبة وذلك في اعقاب قيام مستوطن بدهس طفلة بشكل متعمد مما ادى الى استشهادها على الفوار.
وصباح اليوم اقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا في منطقة قبر حلوة الذي يفصل مدينة بيت ساحور عن قرية دار صلاح الى الشرق منها وقام الجنود بتوقيف السيارات وتفتيشها والتدقيق ببطاقات ركابها واعاقة حركتهم بشكل متعمد. buy antibiotics online no prescription.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …