الاعلام العبري يدعي: اعتقال 6 مقدسيين بتهمة الانتماء لداعش والتخطيط لعمليات بالقدس

ادعت وسائل الاعلام العبرية نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية بعد ان سمح بالنشر اعتقال ستة فلسطينين من مخيم شعفاط وعناتا في القدس الشرقية بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية والتخطيط لبناء بنية تحتية وتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية في القدس .

وبحسب الادعاءات التي نشرتها وسائل اعلام مثل واللا و0404 ومعاريف فان افراد الخلية خططوا لتنفيذ عمليات في مجمعات حكومية اسرائيلية في القدس ومنها مهاجمة مقر رئاسة الحكومة الاسرائيلية وستاد تيدي الرياضي المقام على اراضي قرية الملحة بالقدس الغربية كما تضمنت الخطط تنفيذ عملية في نفس الوقت في شواطئ تل ابيب .

واوضحت المواقع ان مسؤول الخلية رفض تنفيذ العملية في ستاد تيدي الرياضي وقال انه يفضل الهجوم على مواقع حكومية اسرائيلية .

وبحسب الادعاء الاسرائيلي فان الشبان خططوا لتنفيذ عملية كبيرة باسم تنظيم داعش في ليلة راس السنة موضحا انهم يعملون على تنفيذ العملية منذ بداية العام الحالي بل ان اجتماعهم الاول كان نهاية 2015 حيث شكلوا خلية للبحث في تحديد الاهداف التي سيتم استهدافها حيث عقدوا عدة اجتماعات وناقشوا تفاصيل المواقع التي كانوا يخطون لمهاجمتها كما ادعت المصادر العبرية.

وبحسب الموقع فقد طالب مسؤول الخلية افرادها ان يطلقوا لحاهم وان يلبسوا السراويل الطويلة موضحا انهم استجابوا لهذا الطلب موضحين انهم قرروا في شهر نيسان الماضي التوجه الى سيناء للانضمام الى داعش حيث توجهوا الى الحدود لكنهم قرروا انه من الصعب اجتيازها وقرروا الغاء الفكرة.

كما حاول افراد الخلية السفر الى سوريا وقام بعضهم بالسفر الى الاردن من اجل تجهيز تفاصيل السفر وبعدها توجهوا الى تركيا وهبطوا في اسطنبول وتوجهوا الى المدن الحدودية الا ان الامن التركي القى القبض عليهم واعادهم الى الاردن حيث عادوا لاسرائيل.

وبحسب التفاصيل التي نشرها الاعلام الاسرائيلي فقد حاول الشبان المتهمين بالانتماء الى داعش شراء اسلحة كما انهم قاموا بشراء مواد تستخدم في صناعة المتفجرات بالاضافة الى انهم شاهدوا افلام فيديو حول صناعة هذه المتفجرات موضحين انهم خططوا لتنفيذ عملية وفق الادعاء الاسرائيلي

d3 cefabiot. d2 d1

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …