ابو النجا: “مؤتمر دحلان” في القاهرة مرفوض ولا نعترف بما يصدر عنه

قال أمين سر حركة “فتح” في قطاع غزة إبراهيم أبو النجا، خلال مؤتمر صحفي في غزة أن “مؤتمر دحلان في مصر مرفوض من قبلنا، ولا نعترف بأي شيء يصدر عنه ومطمئنون لدعم الشقيقة مصر لشرعية الرئيس عباس” وفقا لما نقلته وكالة “وفا”.

وشدد ابو النجا على أن “الحركة ترفض المؤتمر الذي يعقده المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط في القاهرة بعنوان (مصر والقضية الفلسطينية) الذي يشارك فيه نواب من حركة فتح وأكاديميون من غزة، أن هامش الحرية الذي تتيحه حركة فتح لأفرادها لا يعطي الحق بالخروج عن القيادة الشرعية، وأن كل المراهقين السياسيين والانشقاقات السابقة ذهبت إلى الجحيم، وأن حركته موحدة خلف الرئيس محمود عباس”.

واضاف ان “فتح مقبلة على المؤتمر السابع وحذار أن يتحدث أحد أنه توحيدي لأننا لسنا منشقين ونحن موحدين، ولن نسمح لأي جهة أن تصدر لنا رئيسا أو تفرض علينا شخصا، وفتح لن تسمح لأحد أن يتدخل في شؤونها الداخلية لأنها لا تتدخل في شؤون أحد”.

وقال أبو النجا مخاطبا الصحفيين”دعوتكم لأطلعكم على مجريات حدث سمعتم عنه جميعا سيجري على أرض مصر، وهذا يستوجب منا أن تكون رسالتنا واضحة، مفادها، علاقتنا جيدة مع مصر، تاريخية وثابتة، والرئيس المصري أرسل رسالة سابقة للرئيس محمود عباس، يقول فيها أنت الشرعية، ولا نتعامل مع سواك، وهذا يؤكد على ثبات العلاقة المصرية الفلسطينية”.

وبيّن أن الانتخابات المحلية الفلسطينية، شكّلت دلالة على أن حركة “فتح” لا تعاني من انشقاقات داخلية، مشيراً إلى تشكيل قوائم واحدة للحركة.

وأضاف: “لم يجرؤ أحد على تشكيل قائمة خارجة عن فتح خلال حملة الترشح للانتخابات، نحن قائمتنا قائمة واحدة، ورئيسنا محمود عباس، رئيس الشرعية الفلسطينية الذي لا صوت يعلو فوق صوته”. real viagra online fast delivery.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …