سعر كيلو الدجاج في غزة يهوي الى ما دون سبعة شواكل

nizagara 100mg. انخفضت أسعار الدواجن في أسواق قطاع غزة ليصل المستهلك بسعر (8.5 شقيل) للكيلو، هذا المبلغ يعتبر منخفض نسبياً مع متوسط الأسعار التي تصل في معظم أيام السنة لعشرة شواقل،هذا الأمر يحمل وجهين الأول مناسبة الأسعار لمتوسط دخل المواطنين، فيما يحرم مربي الدواجن من هامش الربح.
“أربي 5000 دجاجة وكنت أتوقع أن أبيع كيلو الدجاج عند عشرة شقيل كحد أدنى ، إلا أنني مجبر على البيع عند سبعة شقيل للتجار، وبالتالي أتوقه متوسط خسارتي هذا الموسم نحو ثلاثة ألاف دولار ،إذا استمر السعر هكذا” هذا ما قاله المزارع معتز أبو طواحين.
فيما توقع مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة طاهر أبو حمد، بأن يستمر انخفاض أسعار اللحوم البيضاء حتى نهاية الأسبوع المقبل ، وأن وتصل للمستهلكين عند (8.5شيقل)، ليعاود الارتفاع ليصل لعشرة شيقل، وبالتالي إنقاذ المربين من الخسائر المالية.
وبين أبو حمد ” هناك مجموعة أسباب كانت وراء هذا الانخفاض، كمناسبة المناخ من ناحية درجات الحرارة وبالتالي قلة أعداد النافق من الطيور، وزيادة الطلب على اللحوم الحمراء لانخفاض أسعارها فوصلت لنحو 45 شيقل للكيلو، مقابل تراجع الطلب على اللحوم البيضاء وبالتالي ارتفاع العرض”؛ ولمعالجة الأمر أوقفت الوزارة منذ خمسة أيام استيراد الدواجن المجمدة لقطاع غزة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …