فعاليات مؤتمر نقابة الاطباء مستمرة بمحاضرات علمية

clomid buy india. افتتحت نقابة الاطباء فعاليات اليوم الثاني ضمن المؤتمر الطبي الدولي الفلسطيني السادس في مدينة بيت لحم، بمشاركة اكثر من 1500 طبيب من كافة محافظات الوطن، الضفة وزملاء من قطاع غزة، وزملاء من الداخل الفلسطيني المحتل، ومن الاردن الشقيق وجمهورية مصر العربية.
وبدأت فعاليات اليوم بسلسلة محاضرات علمية مختصة قدمها خيرة الاطباء في عدة تخصصات، حيث قدموا خبرتهم وابحاثهم وآخر المستجدات العلمية في عديد التخصصات.

في هذا الاطار، قال د.جهاد العتال امين سر نقابة الاطباء في المحافظات الجنوبية، الذي حل ضيفا من قطاع غزة الحبيب على مؤتمر نقابة الاطباء، قال ان التعليم المستمر والتواصل وتبادل الخبرات اهم ما يجب ان يتميز به الاطباء والطب في العالم وفي فلسطين بشكل خاص، مؤكدا على اهمية عقد هذا المؤتمر لما يحمل في طياته معلومات جديدة ومستجدة ومتطورة ومتابعة لاخر ما توصل اليه العلم في مجال تشخيص وعلاج الامراض.

واكد د.العتال ان المؤتمرات واللقاءات العلمية والمحاضرات التي تعقد على مدار العام من قبل الجمعيات المختصة التابعة لنقابة الاطباء ترسم الطريق طوال العام بالعلم والمعرفة ليتم تتويجها في مؤتمر عام.
بدوره، د.مجدي الجلاد قال ان الاوراق العلمية التي ستطرح في محاضرات المؤتمر تعكس واقع الطب في فلسطين وتبحث سبل الرقي والتطور في تقديم الخدمات الطبية الفضلى، كما يسعى المؤتمر وضمن اهداف النقابة لتعزيز التكامل بين المؤسسات الصحية الاهلية والحكومية والخاصة.
واوضح د.الجلاد ان المؤتمر سيخرج بتوصيات للاطلاع على الواقع الطبي وسيل تطويره، اضافة الى دراسة حالات مرضية خاصة بأمراض معينة كان من الصعب سابقا تشخيصها والتعامل معها بكفاءة ومهنية عالية.
ورأى د.انس مهنا استاذ مساعد في كلية الطب في جامعة القدس/ قسم الامراض الباطنية ان عقد هذا المؤتمر يعتبر حدثا نوعيا وتميزا لنقابة الاطباء والزملاء الاطباء بهدف تعريف وتثبيت عديد المعلومات الطبية والصحية الجديدة والمستجدة وما طرأ عليها من تجديد ومتابعة حول التشخيص والعلاج.
وعبر د.مهنا عن فخره بخريجي كليات الطب في جامعات القدس والنجاح الوطنية الذي تميزوا حيث تواجدوا وجزء منهم يقدم محاضرات مختصة اليوم في المؤتمر.
كما واوضح د.طارق البربراوي رئيس جلسة في المؤتمر لمحاضرة سيقدمها د.محمد شومان رئيس قسم الاشعة في مستشفى الاردن، ان د.شومان سيقدم محاضرة حول آخر ما توصل اليه العلم في الرنين المغناطيسي لتشخيص امراض الثدي من السرطانات وغيرها من الامراض، والذي ساعد من التشخيص المبكر لامراض الثدي وعلاجها.
واعرب نقيب الاطباء د.نظام نجيب عن فخره بنجاح فعاليات المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس الذي تعقده نقابة الاطباء من الافتتاح الذي كان مساء الخميس، الى انطلاق المحاضرات من ساعات صباح اليوم والتي توزعت على 3 قاعات بمشاركة واسعة من الاطباء الذي هبوا لسرقة الوقت ومحاولة حضور ومتابعة كافة المحاضرات التي حملت في طياتها كل ما هو جديد في التشخيص والعلاج لعدد من الامراض.
وقال د.نجيب ان وجود الزملاء الاطباء من قطاع غزة الحبيب ومن الاردن الشقيق وباقي الزملاء من الدول الاخرى اثرى المؤتمر اضافة الى تبادل الخبرات التي جرت وتجري بين الاطباء حول المحاضرات التي تقدم.

ومن جانبه، اشاد رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر د.نافز سرحان بجهود الاعلام والاعلاميين الذي لبوا النداء يوم الخميس على افتتاح المؤتمر واغنوا بوجودهم المؤتمر وفعالياته، فلم يكن للافتتاح ان يظهر للعالم دون الاعلام الذي لعب ويلعب دوما دورا وطنيا في كافة مناحي الحياة في فلسطين.
واكد د.سرحان ان فعاليات المؤتمر مستمرة حتى مساء اليوم الجمعة ومن صباح السبت حتى ساعات الظهر بمحاضرات علمية مميزة، بمشاركة خيرة الاطباء من الوطن والخارج، مؤكدا ان المؤتمر سيخرج بتوصيات بناء على المحاضرات العلمية وستدرس نقابة الاطباء هذه التوصيات لمحاولة الوقوف على نقاط الضعف وتقوية نقاط القوة صوب خدمة طبية مثلى للمواطنين.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …