بابون تشارك في قمة قادة العالم في بوغوتا وفعاليات الأمم المتحدة في كيتو

comprar alli. شاركت رئيسة بلدية بيت لحم وسكرتير عام اتحاد البلديات الأستاذة فيرا بابون بدعوة من المعهد الوطني الديمقراطي في واشنطن في قمة قادة العالم المحليين والدوليين المنظم من قبل اتحاد المدن والهيئات المحلية في بوغوتا الكولمبية، وحضر الجلسة الإفتتاحية كمتحدثين رئيسيين الرئيس الكولمبي خوان مانويل سانتوس، والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس بلدية بوغوتا انريكي بينيالوسا لوندونيو، ورئيس إتحاد المدن والهيئات المحلية/ رئيس بلدية اسطنبول قادر توباس، والأمين العام لمؤتمر الموئل الثالث للتنمية الحضرية والاسكان جون كلوز ، وتضمنت القمة عدة جلسات توزعت على أيام المؤتمر الأربعة تضمنت العديد من القضايا واللقاءات حول النقل العام، والأمور الحضرية، والنهوض بالمدن لتتناسب أكثر مع الإنسان، والهجرة، والتفاصيل الإدارية والمالية. وخلال هذه القمة تم انتخاب رئيس بلدية جوهانسبرغ كرئيس اتحاد المدن والهيئات المحلية، ورئيسة بلدية باريس كنائبة له خلال السنوات الثلاثة القادمة.
هذا وتوجهت بابون إلى مدينة برانكيا في كولومبيا زارت خلالها أبناء محافظة بيت لحم المغتربين من عائلات خميس، خمشتا، ماريا، ابو فحيلة، دكرت، والحذوة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى كولومبيا رؤوف المالكي، ويذكر أن بلدية بيت لحم أبرمت في العام 2014 اتفاقية توأمة مع برانكيا الكولمبية.
كما وشاركت بابون مع سفير دولة فلسطين في الاكوادور هاني الريماوي ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات الدكتور توفيق البديري في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة ( الموئل الثالث للتنمية الحضرية والاسكان ( UN-Habitat III في كيتو عاصمة الإكوادور تحت عنوان (الإسكان والتنمية الحضرية المستدامة( . وتبنى المؤتمر اجندة التطوير الحضري الجديدة، والتي على البلديات تبنيها وذلك من أجل الوصول إلى التنمية المستدامة حتى عام ٢٠٣٠. وفي الجلسة الإفتتاحية لاعمال المؤتمر العالمي تم إنتخاب دولة فلسطين كنائب لرئيس مؤتمر الموئل الثالث للتنمية الحضرية والاسكان، وبدأت فعالياته بكلمات لرئيس جمهورية الاكوادور رافائيل كوريا والامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، حيث تم الاشارة الى أهمية مشاركة دولة فلسطين من بين الدول.
كما وشاركت بابون في الإكوادور في التجمع العالمي للسيدات الذي تضمن مشاركة أكثر من 2000 إمرأة قائدة للتصويت لصالح اجندة التطوير الحضري الجديدة، لتمكين دور السيدات سواء كن مواطنات أو قائدات.
وكان لبابون في الإكوادور مشاركة رئيسية في التجمع العالمي الثاني للحكومات المحلية والإقليمية من أجل تبني الأجندة الحضرية الجديدة من قبل الحكومات والبلديات العالمية، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزيرة التنمية الحضرية والإسكان في الإكوادور ماريا دوارتي، ورؤساء بلديات كيتو، اسطنبول، برشلونة، مونتريال، المكسيك، برلين، وغيرهم من الشخصيات الإعتبارية، وفي كلمة لها أكدت بابون “ان التنمية الحضرية المستدامة هي حق المواطن الفلسطيني في مدينته ووطنه، ولكن حصار ومصادرة الارض في المدن الفلسطينية يشكل تحد صارخ للبلديات الفلسطينية لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة كغيرها من المدن العالمية. وأكدت ان الثقافة والتي تشكل الركن الرابع الأساسي للأجندة الحضارية الجديدة هي من أهم مقومات إنجاح الأجندة الجديدة. واضافت ان مدينة بيت لحم تمثل ثقافة رسالة السلام ولكنها لا تعيش المعنى الحقيقي للسلام، كغيرها من المدن الفلسطينية. كما ان ممارسات الحصار والجدرنة التي يقوم بها الاحتلال هي اكبر معيقات التنمية المستدامة وتشكل نقيضا صارخا لثقافة السلام والتجسير ما بين الامم والتي ندعوا لها كقيادة وشعب فلسطيني.” واشارت بابون ان الشباب الفلسطيني من حقه ان يبقى، ويزدهر ويعيش حقه في مدينته ووطنه. وتطرقت إلى حق كافة شرائح المجتمع المحلي في ان يعيشوا بمدن متقدمة توفر الخدمات باختلافها، الأمن للأطفال والنساء، ومخاطبة التغير المناخي، وفرص العمل وغيرها. وفي ختام كلمتها قالت بابون: “ان الحق في المدينة هو حق في الحياة؛ الحياة مع، والى، ومن خلال الجميع العالمي والانساني”. ويذكر أن بابون وقعت على وثيقة تبني واعتماد الأجندة في مدينة بيت لحم

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …