الرئيسية / اخبار / محليات / الشاعر: صرف المخصصات النقدية لمستحقيها في الضفة وغزة الاثنين المقبل

الشاعر: صرف المخصصات النقدية لمستحقيها في الضفة وغزة الاثنين المقبل

levitra online meds. أعلن وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، اليوم الخميس، أن الوزارة ستباشر بصرف المخصصات الاجتماعية لمستحقيها، الاثنين المقبل، في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد الشاعر في بيان صحفي، “أن الوزارة تواصل العمل بكل ما أوتيت من إمكانيات للوفاء بالتزاماتها بالوقت المحدد تجاه فقراء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، لتوفير الحياة والعيش الكريم لهم”.

وأضاف، “إن الوزارة تأسف لكافة المستفيدين لتأخر صرف المخصصات”، موضحاً “أن سبب التأخير خارج عن إرادتنا كوزارة، فهي تحرص دائماً على الالتزام بموعد صرف المخصصات النقدية، ولكن هناك بعض الإشكاليات الفنية الخارجة عن إرادتنا”.

وأهاب بالأسر المسجلة، التي لم تعد بحاجة إلى المساعدة ألا تزاحم الفقراء على حقوقهم، وأن تسمح للأسر الفقيرة بنيل حقوقهم من المساعدات التي تقدمها الوزارة، مشدداً على أن الوزارة ماضية في تحقيق النزاهة، وتكافؤ الفرص، من خلال استمرارها بتدقيق قوائم المستفيدين لإتاحة الفرصة لآلاف العائلات الفقيرة المسجلة على قوائم الانتظار، التي لم تتمكن من مساعدتها، بسسب محدودية الموارد المالية.

وأوضح الشاعر “أن برنامج التحويلات النقدية يستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وكذلك الأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني والشديد، وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصاً من ذوي إعاقة، أو مسنين، أو أيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة، أو أسر ترأسها نساء.

وأضاف، “إن قيمة المساعدات التي ستُصرف يوم الاثنين هي 130 مليون شيقل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة”، مبيناً أن هذه الدفعة تُقدم كل ثلاثة أشهر، والمساعدة النقدية التي توزع للعائلة الواحدة تتراوح بين (750-1800) شيقل، وهذه الدفعة هي عن شهر أيلول.

 

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

معايعة: عدد السياح مع نهاية العام سيفوق 2.8 مليون سائح وحاج

قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن عدد السياح مع نهاية العام الجاري سيفوق مليونين …