الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين

أفرجت سلطات الاحتلال، أمس الأحد، عن الشبل المقدسي آدم كايد محمود محمود (16 عامًا) من بلدة العيسوية بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة أربعة أشهر.

وبحسب لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، فقد أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير محمود من سجن “مجدو”، علمًا أنه تنقل خلال فترة اعتقاله بين عدة سجون.

وأشارت إلى أنه بتاريخ 22/9/2016 فُجع آدم وشقيقه الأسير منير القابع في سجن “جلبوع” بوفاة شقيقهما الأكبر محمود بعد تعرضه لحادث سير مؤلم، وحرمتهما إدارة السجون من المشاركة في تشيع الجثمان، وإلقاء نظرة الوداع عليه.

وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المقدسي عمر محمود عبد العزيز شويكي (21 عامًا) من سكان حي الثوري بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 24 شهرًا.

وكان في استقبال الأسير عائلته وأهالي الحي، وانطلقوا بمسيرة احتفالية جابت الشوارع، تقدمتها فرقة كشافة الثوري، ورفع الأسير المحرر على الأكتاف، وهتف المشاركون للأسرى والمسرى والوحدة الوطنية، ورفعوا الأعلام والرايات الفلسطينية الوطنية، لحين وصولهم إلى منزله.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى أن الأسير شويكي اعتقل بتاريخ 3–12 –2014، بتهمة المشاركة في الأحداث التي جرت عقب استشهاد المقدسي معتز حجازي في منزله، وقد تنقل بين عدة سجون، وتحرر من سجن “جلبوع”. penisole.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …