ضبط نصف طن من التمباك والسجائر المهربة من الاردن

الجمعة 4 نوفمبر 2016
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 11:05 صباحًا
ضبط نصف طن من التمباك والسجائر المهربة من الاردن

تمكنت الضابطة الجمركية، مساء أمس ، من ضبط حوالي نصف طن من التمباك وكمية من المعسل والسجائر الأجنبية خلال محاولة تهريبها من الاْردن.
وذكر بيان العلاقات العامة والاعلام للضابطة الجمركية ان عملية الضبط تمت بعد عملية رصد ومتابعة حثيثة، حيث عمد المهربون لنقل هذه الكمية بواسطة سيارات تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية من داخل الجسر.
واضاف البيان: ان عملية التهريب تمت عبر خط 90 مباشرة ودون الحاجة للمرور بالاستراحة او نقاط التفتيش الفلسطينية، وتمت عملية المراقبة من لحظة خروج الكمية من معبر الكرامة ومن ثم نقلها بواسطة السيارات الإسرائيلية على خط 90، وتوجهها الى منطقة سنجل غرب رام الله حيث تمت عملية الضبط قبل وصول المهربات الى مقصدها النهائي”.
وتابع البيان؛ تم ضبط كمية كبيرة من المغلفات التي تستخدم لتعبئة المعسل المحلي الصنع وبيعها على انها معسل مستورد.
وأكد العميد اياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية، ان عمليات الضبط لهذه المهربات مستمرة ويتم بذل جهود جبارة للسيطرة عليها خاصة في ظل التسهيلات التي يتلقاها المهربون.
وتساءل العميد بركات، عن كيفية مرور مثل هذه الكميات الكبيرة من المواد المهربة عبر نقاط التفتيش الاسرائيلية التي تسيطر على المعابر؟ منوها الى ان عمليات التهريب لا تقتصر على السجائر فقط وان هناك الكثير من المواد الخطرة والتي يسعى جهاز الضابطة الجمركية لضبطها ومصادرتها قبل وصولها للاسواق.
وشدد العميد بركات على ان الضابطة الجمركية ستستمر في جهودها لحماية المواطن من كل انواع المخاطر التي يتم تسريبها وتهريبها الى الاراضي الفلسطينية رغم كل الصعوبات. داعيا المواطنين الى ابداء روح المسؤولية الوطنية للوقوف في وجه هذه العصابات.

11223756_524750567729055_1679775336437056606_n b c v x

رابط مختصر