غرفة تجارة بيت لحم تشارك في أسواق عيد الميلاد بفيينا

cheap viagra overnight. أكدت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، أنها تشارك في أسواق عيد الميلاد في النمسا، من خلال التكتل العنقودي “كنوز بيت لحم”، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها في بازارات ألتس آكها (12/11-23/12/2016) وقصر شونبرون (19/11-23/12/2016).
ولفتت الغرفة إلى أن هذه البازارات، توفر الفرصة لاستكشاف القيم الخاصة للمنتجات بمكان ومنشأ عيد الميلاد المجيد، من خلال استضافة الحرفيين الفلسطنيين من تكتل “كنوز بيت لحم” والذي تم تطويره بدعم من برنامج تطوير التكتلات العنقودية في الصناعات الثقافية والابداعية جنوب البحر الأبيض المتوسط، الذي يموله الاتحاد الأوروبي والوكالة الايطالية للتنمية، والمنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.
غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في تشكيل التكتل العنقودي” كنوز بيت لحم”
وعملت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على تشكيل التكتل العنقودي “كنوز بيت لحم” منذ عام 2014، ويضم المنتجين المتخصصين في الحرف اليدوية والتحف والهدايا التذكارية، ويعد استمراراً في الحفاظ على أصالة الحفر على خشب الزيتون والصدف، والتي يعود تاريخها الى القرن الـ 16 ميلادياً.
وتم تأسيس تكتل كنوز بيت لحم ضمن البرنامج الإقليمي “تطوير التكتلات العنقودية في الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب البحر الأبيض المتوسط” والذي ينفذ فيسبع دول: الأردن، فلسطين، لبنان، مصر، الجزائر، تونس، والمغرب.
ويضم تكتل كنوز بيت لحم ما يزيد عن 30 عضواً، وتشارك فيه السيدات الرياديات والحرفيات بنسبة 75% من الأعضاء ويشغل التكتل ما يفوق عن 200 عامل ناشط.
ويضم القطاعات الحرفية التالية: خشب الزيتون، الصدف، السيراميك والزجاج، التطريز، والمجوهرات، وصناعة صابون زيت الزيتون، ولكل من هذه القطاعات الفرعية تاريخها المميز ومدخلاتها الفريدة، أدواتها، ومجموعة من المهارات التي تتطلب زمناً طويلاً للتدريب
كنوز بيت لحم.. مجموعة المنتجات
وفي تشرين الثاني عام 2016، يشارك تكتل كنوز بيت لحم لأول مرة في أسواق عيد الميلاد المجيد الأوروبية وبشكل منظم من خلال عرض وبيع مجموعة مختارة من المنتجات- بما في ذلك مجموعات الميلاد والمهد وغيرها من خشب الزيتون، جنبا إلى جنب مع منتجات التزيين للميلاد والحلي من الصدف، والزجاج اليدوي وصابون زيت الزيتون- التي كلها تجسد وبأصالة “صنع في بيت لحم” روح عيد الميلاد وتوفر فرصة لاستكشاف أهمية وتقاليد هذه الأرض، جنبا إلى جنب مع قيم أهلها وبأسلوب معاصر.
وتشمل المنتجات المعروضة في سوق قصر شونبرون للميلاد “Schlo Sch nbrunn” مجموعة من المنحوتات اليدوية الدينية من خشب الزيتون مثل طقم الميلاد، حقل الرعاة، المهد، التماثيل، وغيرها من المنتجات الذي تتضمن تقاليد مهنية عريقة تعود لعصور قديمة تتواصل منذ القرن الـ 16.
ويتضمن السوق مجموعة من الأعمال اليدوية مثل تعليقات وزينة الميلاد متجددة وجديدة من خشب الزيتون تم تصميم بعضها من خلال شبكة التصميم الابداعية لكنوز بيت لحم والتي تعكس النظرة المتطورة دوماً للحرف اليدوية لبيت لحم.
ويتضمن سوق “ألتيس آكاها للميلاد Altes AKH” مجموعة يُعرض فيها أشغال يدوية من الصدف كأحد أقدم تقاليد الانتاج وبتقنيات وتطبيقات مختلفة تشمل تلك الدينية، والهدايا والحلي، بالإضافة إلى ذلك.
ويتميز هذا السوق بمنتجات وزينة الميلاد من الزجاج الملون المصنع يدوياً وكذلك صابون زيت الزيتون العضوي من شأنها تقديم اضافة نوعية لهدايا الميلاد المجيد من مهد المسيح.
وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج تطوير التكتلات العنقودية في الصناعات الثقافية والابداعية جنوب البحر الأبيض المتوسط الذي يموله الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الايطالية والمنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية- اليونيدو بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية وبالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.
وتعتبر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم احدى مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني التي تقود التكتل العنقودي “كنوز بيت لحم”.
غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تحصل على منحة من مشروع “تطوير الأسواق الفلسطينية” PMDP
وضمن سعيها لتعزيز مشاركة الحرفيين في أسواق عيد الميلاد في فيينا، فقد تقدمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بطلب لمشروع تطوير الأسواق الفلسطينية الذي يهدف إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات الفلسطينية للحصول على منحة من شأنها التخفيف من أعباء المشاركة والسفر إلى فيينا، بالاضافة إلى العمل على تطوير عمل المنتجات الحرفية من النواحي التسويقية بما يتناسب مع متطلبات الأسواق الأوروبية.
وحصلت الغرفة على الموافقة على هذه المنحة، والعمل على التعاقد مع عدة شركات و أفراد لتوفير خدمات استشارية، وشحن وتخليص، وتصميم وطباعة وتغليف للارتقاء بمستوى المنتجات الحرفية.
ولعبت الغرفة التجارية دوراً مهماً في تسهيل تصدير تلك المنتجات من خلال اصدار شهادة اليورو1 من دائرة الجمارك في وزارة المالية في بيت لحم، مساندة ودعم منها لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …