بيت ساحور:ندوة بعنوان”التطرف والارهاب الديني.. الاسباب والنتائج”

اقام مركز المعلومات البديلة بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية مساء يوم امس ندوة سياسية بعنوان ” التطرف والارهاب الديني: الاسباب والنتائج والمواجهة “، وذلك ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي السنوي ” الثقافة حرية ديمقراطية مقاومة وحياة “
وقد تحدث في هذه الندوة كل من : الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشريف وخطيب المسجد الاقصى ، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، وراسم عبيدات الكاتب والصحفي والمحلل السياسي ، والكاتب والباحث نصار ابراهيم ، كما كانت هنالك كلمة لممثل وزارة الثقافة الفلسطينية .
اكد المتحدثون في كلماتهم على رفضهم لكافة مظاهر التطرف بكافة مسمياتها والقابها واوصافها مؤكدين على اهمية الحفاظ على النموذج الفلسطيني ومواجهة آفة التطرف بمبادرات خلاقة تعالج هذه الحالة الخارجة عن السياق الانساني والروحي والحضاري .
كما تم تصنيف ظاهرة التطرف والارهاب الديني بأنها ظاهرة تحتاج الى معالجة ثقافية فكرية انسانية ولا يجوز الاكتفاء بحملات عسكرية او امنية هنا او هناك ، كما تم التأكيد على دور رجال الدين في فلسطين وفي الوطن العربي ، كما تم إبراز دور المؤسسات التعليمية بمراحلها المتعددة وكذلك وسائل الاعلام .
كما تم الحديث عن مبادرات وافكار واقتراحات هادفة لمعالجة هذه الظاهرة التي هدفها تدمير منطقتنا ونسف قيمنا والنيل من وحدتنا الوطنية وحرق الاخضر واليابس وتفكيك الاوطان وتدمير الدولة الوطنية خدمة للاجندات المعادية .
كما كان هنالك نقاش ومداخلات بناءة وتم التأكيد على اهمية متابعة مثل هذه الندوات في اكثر من موقع وخاصة في المدارس بهدف مخاطبة ابناءنا الطلاب وتحصينهم من هذه المظاهر السلبية التي تعصف بمجتمعاتنا العربية .
وفي نهاية الندوة تم تكريم المتحدثين وقد اقيمت هذه الندوة في قاعة مركز جدل في بيت ساحور بحضور حشد من الشخصيات الاكاديمية والثقافية والاعلامية وعدد من المدعوين . ordering super viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …