اسماعيل هنية للصحفيين الرئيس محمود عباس سيزور غزة قريبا جدا

 قالت مصادر اعلامية ان رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية يعكف على وضع الخطوط العريضة لخطاب سيلقيه في اليومين المقبلين يصفه مساعدوة بانه سيكون من اهم خطاباته لانه سيخاطب فيه الشعب الفلسطيني ويشرح فيه الظروف الصعبة التي يواجهها اهل القطاع.

وقال هؤلاء المساعدين ان السيد هنية سيتطرق بالتفصيل الى الازمة المتفاقمة بين حركة حماس ومصر، والتهديدات التي صدرت عن بعض القادة العسكريين المصريين بضرب اهداف في القطاع، وتدمير الانفاق، واضاف بأن الخطاب سيكون تصالحيا وليس صداميا مع مصر.

وكشف المصدر نفسه ان السيد هنية قد يتطرق ايضا الى العلاقات مع ايران وحزب الله، وموقف الحركة مما يجري في سورية، والازمة المالية الصعبة التي تعيشها حكومة حماس وتمثلت في عدم دفع رواتب اكثر من خمسين الف موظف منذ شهر رمضان الماضي.

وكان السيد هنية قال في لقاء مع صحافيين في غزة ان امرأة تبرعت بحليها للحكومة، وجاء اليه عروسان وقدما شبكتيهما لدعم الحكومة التي تملك كميات كبيرة من الذهب وصلت اليها كتبرعات من الشعب.

وكشف السيد هنية في اللقاء نفسه عن احتمال وصول الرئيس محمود عباس الى غزة قريبا جدا، دون ان يحدد موعدا، وقال انه سيناقش معه الازمة التي يمر بها القطاع والخطط الاسرائيلية احادية الجانب ومحاولة فرضها كمشروع تسوية على الشعب الفلسطيني. cafergot 2013.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …