فلسطين تنضم إلى شبكة الدول الأورومتوسطية للشباب

 انضمت دولة فلسطين إلى شبكة الدول الأورومتوسطية للشباب، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للشبكة الذي نظّم في مدينة لوكري الإيطالية، بمشاركة أعضاء الشبكة من المؤسسات الأهلية التي تعنى بقضايا الشباب في كل من لبنان وتونس والجزائر والمغرب وإيطاليا وفرنسا ومالطا وبلجيكا، وبرعاية من الاتحاد الأوروبي.

222 pills canada drugs. وممثّل دولة فلسطين في الشبكة مؤيد عفانة، الذي أشار إلى أهمية انضمام فلسطين إلى شبكة الدول الأورومتوسطية، مبينا أن هذه العضوية تحمل دالات هامة على الصعيدين السياسي والعملي.

وقال: على الصعيد السياسي يمثّل انضمام دولة فلسطين إقرار واعتراف دول العالم بفلسطين كدولة مستقلة لها كيانها واستقلاليتها السياسية، وحقوقها في الانضمام إلى الشبكات الدولية، ويمثّل حلقة جديدة من حلقات نجاح القيادة الفلسطينية، ومن خلفها مؤسسات العمل الأهلي، في توجهها للأمم المتحدة للحصول على استحقاق فلسطين كدولة. أما على الصعيد العملي فيمثل انضمام فلسطين للشبكة فضاء للشباب الفلسطيني ومؤسسات العمل الأهلي الشبابية للاستفادة من برامج الشبكة المختلفة، وخلق علاقات توأمة وشراكة مع المؤسسات الشبابية الفاعلة في الدول الأعضاء.

والجدير ذكره أن جمعية منتدى المثقفين الخيرية مثّلت دولة فلسطين في مؤتمر المؤسسات الأهلية الشبابية في الدول الأورومتوسطية لمناقشة مشاكل الشباب، وشاركت في ورقة عمل حول أثر جدار الضم والتوسع العنصري على هجرة الشباب الفلسطيني.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …