إضراب شامل وحداد عام داخل أراضي عام 48

عم الإضراب الشامل والحداد العام، اليوم الخميس، أراضي عام 1948، احتجاجا على هدم عدد من المنازل في قرية ام الحيران في النقب، وحداد على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان، الذي سقط خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

وحسب موقع عرب 48، امتنع الطلاب العرب عن التوجه للمدارس، ليعم الإضراب الشامل جميع البلدات العربية، وليشمل جميع المرافق الحياتية.

وكانت لجنة المتابعة العليا، التي عقدت اجتماعا طارئا في أم الحيران، قد أعلنت، يوم أمس، عن إضراب عام وحداد شامل، اليوم، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات في مواجهة التصعيد السلطوي ضد الجماهير العربية.

وقد تقرر أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، كما تقرر أن يشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، إضافة إلى رفع الأعلام السوداء حدادا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية.

يشار إلى أن أبو القيعان استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلي، خلال التصدي لهذه الآليات في إطار مخطط لإخلاء القرية من سكانها، وإقامة مستوطنة على أنقاضها.

إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع لجنة المتابعة العليا، اليوم، في مدينة رهط بالنقب في الساعة 12 ظهرا لمتابعة التطورات، واتخاذ القرارات المناسبة.

وكان رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، قد دعا يوم أمس إلى فرض حماية دولية على العرب في الداخل في ظل “استفحال عدوانية المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة”.

وشددت لجنة المتابعة على ضرورة التحشيد لمظاهرة السبت المقبل في عارة، ضد جريمة السلطات الإسرائيلية في أم الحيران. order valtrex online.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …