منخفض “أجنادين” يصل الخميس وهذه تفاصيله وتوقعات الثلوج

أفادت آخر الخرائط الجوية الصادرة عن النماذج العددية المعتمدة لدى موقع طقس فلسطين، بأن فلسطين على موعد مع منخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية يتركز يومي الجمعة والسبت، ومن المتوقع أن يصاحب المنخفض كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي خصوصاً يوم السبت وليلة السبت/الأحد .

ويتوقع قبل أن تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي، أن تكون الأجواء غير مستقرة أيضاً يومي الأربعاء والخميس مع أجواء دافئة نسبياً نهار الأربعاء تصبح باردة نسبياً يوم الخميس ، وفرصة لهطول زخات محلية محدودة في بعض المناطق هنا وهناك .

ويتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي على البلاد ابتداء من ليلة الخميس/الجمعة ، على أن يشتد تأثيره يوم الجمعة في معظم المناطق ويكون شامل التأثير، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء شديدة البرودة وتستمر فرص الأمطار المتفرقة بالهطول في مختلف المناطق بمشيئة الله .

وفي يوم السبت تتأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية المنشأ ، بالتزامن مع استمرار تأثير المنخفض الجوي ، وتهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق وتتركز في وسط وجنوب البلاد ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات متفرقة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 -1000 متر ، على أن تنتشر في المساء الى مرتفعات أدنى من ذلك بشرط توافر الهطولات إن شاء الله .

هذا ولم تحسم الخرائط الجوية بعد مسألة استمرار فرص الهطولات مساء وليلة السبت/الأحد ، ولذلك ينصح بمتابعة التقارير الدورية التي يصدرها موقع طقس فلسطين بخصوص هذه الفترة تحديداً ، وبذلك يدور الحديث عن زخات ثلجية وليس عن عاصفة ثلجية نظراً لعدم توافر الشروط الكافية لذلك .

ويتوقع أن تتأثر البلاد بأجواء شديدة البرودة ليلة السبت/الأحد بحيث يحذر من خطر الانجماد …

وقد أطلق موقع طقس فلسطين اسم “أجنادين” على هذا المنخفض استمراراً في سياسة تسمية المنخفضات الجوية بالقرى والمعالم والأحداث التاريخية التي وقعت في فلسطين تخليداً لها .

أجنادين هي معركة وقعت بين المسلمين والبيزنطيين عام 634 م قرب مدينة الرملة في فلسطين ، وكان النصر حليفاً للمسلمين alli canada pharmacy.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …