معايعة ونظيرها الإيطالي توقعان مذكرة للتعاون في حفظ التراث

antabuse 200mg online.  بيت لحم –NTV – وقعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ونظيرها وزير التراث الثقافي والسياحة الايطالي ماسيمو براي، اليوم الإثنين، مذكرة للتعاون المشترك في مجال حفظ التراث الثقافي بين الجانبين.

وتشكل المذكرة، التي وقعت بمقر الوزارة ببيت لحم، الإطار العام للتعاون الثنائي في تبادل الخبرات في أعمال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي، وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية للعاملين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ولشرطة السياحة والآثار وغيرها.

جاء ذلك، عقب استقبال معايعة للوزير الإيطالي، الذي رافقه في زيارته: مستشاره السياسي  فيني والقنصل الإيطالي العام في القدس ديفيد لاتشيشيليا، ونائبته إلينا كلامنتا، ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في الخارجية الإيطالية أنطونيو لاروكا، وبحضور وكيل وزارة السياحة والآثار حمدان طه.

وأشادت معايعة بالتعاون الثنائي القائم بين الجانبين، خاصة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، وتبادل الخبرات والترويج، شاكرة الحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي على دعمهم لفلسطين في كافة المجالات.

بدوره، أعرب الوزير الإيطالي عن سعادته لزيارة فلسطين، معتبرا أنها تجربة فريدة، وستشمل زيارته مدن أريحا والخليل والقدس وبيت لحم وغيرها، وتأتي في إطار التعرف على الواقع الفلسطيني، والتواصل مع وزارة السياحة والآثار، بزيارة بعض الأماكن الدينية والتاريخية والأثرية الهامة في فلسطين.

وأكد، استعداده التام للتعاون الكامل مع الجانب الفلسطيني، متطرقا إلى إمكانية تقديم المساعدة لتطوير قانون جديد للتراث الثقافي في فلسطين.

ـ

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …