الصور ….. فندق الانتركونتننتال يحتفل بتصنيفه كاول فندق خمس نجوم بمدينة بيت لحم

الثلاثاء 8 أكتوبر 2013
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 4:20 مساءً
الصور ….. فندق الانتركونتننتال يحتفل بتصنيفه كاول فندق خمس نجوم بمدينة بيت لحم

بيت لحم – NTV – احتفل فندق الانتركونتننتال بمدينة بيت لحم بحصوله على تصنيف خمس نجوم وفق التصنيف الفلسطيني الذي يعتمد معايير دولية حيث اقيم بهذه المناسبة حفل استقبال بقاعة السرايا بالفندق بحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة و مستشار الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية زياد البندك ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون و قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان قنديل وفؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم ممثلا لمحافظ بيت لحم ومدراء المؤسسات الاهلية والرسمية وادارة الفندق ولفيف من رجال الاعمال الفلسطينيين هذا بالاضافة الى رئيس لجنة التصنيف علي ابو سرور واعضاء اللجنة من الوزارة والقطاع الخاص.

وفي بداية الاحتفال رحب نجيب غوشة مدير عام فندق الانتركونتننتال بالحضور مشيرا الى ان هذا اليوم هو يوم مهم في حياة الفندق الذي يعتبر جزء من شبكة فنادق عالمية تعمل باعلى المواصفات الدولية موضحا ان ادارة الفندق في فلسطين حرصت بشكل دائم على مواصلة العمل باعلى مقاييس الجودة في كافة مجالات العمل.

واشار الى ان ادارة فندق الانتركونتننتال تعمل على اثبات الذات والتطور ومجاراة اي جديد في عالم الخدمات الفندقية اعتمادا على طاقم مهني متميز في العمل حيث تعمل ادارة الفندق على اعتماد اليات لتطوير طاقمها من اجل تقديم افضل الخدمات الفندقية بما يليق بسمعة وتاريخ مدينة بيت لحم من جهة وسمعه شبكة فنادق الانتركونتننتال.

واشار الى ان الادارة تعمل على تطوير مهام الموظفين حيث تعتمد سلسلة دورات في مجالات متعددة ابرزها فرص اثبات الذات كما ان الادارة تعمل على تنظيم فعاليات مختلفة للتواصل مع الموظفين وتطويرهم بالاضافة الى فعاليات تساهم في توفير اجواء ايجابية لهم مثل فعالية الموظف المثالي للشهر والموظف المثالي السنة واليوم المفتوح هذا بالاضافة الى مشاركة الموظفين باعيادهم ومناسباتهم ومختلف ظروفهم مما يساهم في خلق ثقافة وانتماء للموظفين بما ينعطس ايجابا على مستوى خدمات الفندق للنزلاء.

واشار غوشة الى ان ادارة الفندق تعتمد شعار مهم من اجل خدمة النزلاء الا وهو عيشو حياة الانتر كونتننتال حيث نركز في هذا الشعار على توفير افضل الخدمات والاجواء المناسبة من الراحة والاستجمام لكل نزلاء الفندق.

واضاف غوشة الى ان فندق الانتركونتننتال ببيت لحم باستضافته لمجموعة متميزة من السياسيين بدءا من رؤوساء عدة دول مرورا برؤوساء الوزراء والوزراء من مختلف انحاء العالم ومرورا بمشاهير وفنانيين عالمين وفلسطينيين هذا بالاضافة الى قائمة متميزة من الشخصيات الدينية والرياضية حيث استطاع الفندق ان يعكس مستوا عالميا من الخدمات.

كما واوضح غوشة الى ان ادارة الفندق تعتمد سياسات بيئية عالية الجودة تساهم في حماية البيئة المحيطة وحصلت على جوائز عالمية في هذا المجال كما ان ادارة الفندق تطبق انظمة سلامة وحماية على اعلى المستويات من اجل راحة النزلاء وتقديم افخر واجود ما لدى الفندق وهو ما يساهم في تحسين مستوى الخدمات الفندقية بفلسطين.

وحول عمل الفندق في خدمة المجتمع اشار غوشة الى ان ادارة الفندق اعتمدت خلال السنوات الماضية سياسة دعم المجتمع الفلسيني فقدمت حفلات تخريج لمدارس ورياض الاطفال في مخيم عايدة المجاور للانتر كما قدمت حفلات افطار رمضانية لكثير من الفئات المحتاجة ونفذت حملات دعم ومساندة لمستشفى بيت جالا الحكومي وشاركت في حملات تطوعية لها ولموظفي الفندق لتنظيف اماكن سياحية وتاريخية مثل برك سليمان وشارع المهد .

واشار الى ان عمل الفندق المتميز من اداراته وموظفيه جميعا ساهم في تطوير الاداء وتحسين المدخولات مما ادى الى زيادة الانتاج وهو الامر الذي انعكس ايجابا على مجتمعنا الفلسطيني حيث تم زيادة فرص العمل وزادت المدخولات وبالتالي المساهمة الايجابية في المجتمع.

وشكر غوشة باسمه كممثل لمشغل شركة الانتركونتننتال كافة الجهات التي ساهمت في تصنيف الفندق وعلى راسها اللجنة الخاصة بالتصنيف كما شكر مختلف الجهات الخاصة التي تعاونت مع وزارة السياحة والاثار بالاضافة الى شكر رئيس مجلس ادارة باديكو رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري وادارة باديكو السياحية زاهي خوري والجهة الداعمة لمشروع التصنيف ال USAID .

واشار الى ان هذه العلامة التجارية التي تسجل اليوم لفندق الانتر تمثل رسالة فخر واعتزاز للادارة ولكافة العاملين الذين نشكرهم من كل قلبنا على عملهم وانتماءهم المتميز .

بدوره اشار علي ابو سرور رئيس لجنة التصنيف الخاصة بتصنيف الفنادق الفلسطينية الى فكرة تشكيل اللجنة والاهداف التي شكلت من اجلها موضحا ان الهدف الابرز هو تطوير عمل الفنادق بما يخدم هذه الصناعة الحيوية بفلسطين .

وشكر ابو سرور ادارة فندق الانتركونتننتال على تعاونها كما شكر كافة الفنادق التي ابدت تعاونا كبيرا موضحا ان ادارة فندق الانتر ابدت اهتماما وتعاونا مع الحدث وكانت على قدر كبير من المسؤولية والالتزام باعلى وافضل المواصفات حيث تعاونت من اجل تصنيف الفندق ليكون اول فندق خمس نجوم في مدينة مهد السيد المسيح المدينة السياحية الاولى بفلسطين.

واشار ابو سرور الى ان عملية تصنيف الفنادق تعتبر الخطوة الاولى من نوعها مشيرا الى ان العملية بدات منذ سنوات حيث جرى العمل على تنفيذها وتطويرها ومن ثم ايجاد المواصفات والدرسات التي اعتمد في عملية التصنيف عليها .

واشار ابو سرور الى ان وزيرة السياحة شكلت ولاول مرة لجنة خاصة تتسم بشراكة حقيقة وفاعلة على الارض بين القطاع العام والخاص العامل في مجال السياحة حيث عمل الطرفان يدا بيد من اجل اعتماد معايير معينة ثم جرى بعد ذلك عقد ورشات للتعريف بفكرة التصنيف والاسس الخاصة بها ومن ثم اخيرا بدء عملية التصنيف التي نعتبرها انجازا كبيرا للجميع.

واكد ابو سرور على ان الهدف من التصنيف ليس زيادة النفقات على الفنادق بل سعي من قبل الوزارة لتعزيز مصداقية الخدمات الفندقية بفلسطين مشيرا الى ان العملية لم تكن سهلة .

وشكر ابو سرور اصحاب وادارة فندق الانتر موضحا ان عملية التصنيف عملية سيجري البناء عليها لتطوير هذه الخدمة وهذه الصناعة بما يليق بفلسطين كما وشكر ابو سرور الوزيرة معايعة وجمعية الفنادق العربية بالقدس وجمعية الاراضي المقدسة اللتان عملتا على مساعدة الوارة من خلال عملهم المتيز باللجنة كما وشكر مؤسسة كومبيت وال USAID على مساهمتهم ومساعدتهم لانجاز عملية التصنيف والبدء بها .

و وجه ابو سرور شكرا خاصة لوزارة السياحة الاردنية التي قدمت كل امكانياتها ودراساتها والاسس التي اعتمدت عليها في عملية تصنيف الفنادق مما ساهم في التخفيف من الاعباء والمالية والفنية الفلسطينية في هذا المجال.

واشار ابو سرور الى ان حصول فندق الانتر كونتننتال على تصنيف الخمس نجوم في بيت لحم مفخرة لنا جميعا كما ثمن عمل اعضاء اللجنة وفرقها التي عملت على انجاز التصنيف اليوم متمنيا ان يكون الاحتفال القادم في مدينة القدس للاحتفال بتصنيف الفنادق الفلسطينية هناك.

بدورها عبرت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة عن سعادتها الكبيرة لمشاركتها فندق الانتركونتننتال هذا الاحتفال والانجاز مشيرة الى انها تعلن اليوم وبكل قوة عن فندق الانتر كاول فندق بخمس نجوم ليكون رائدا من رواد و اوائل الفنادق الفلسطينية من بيت لحم التوام الشقيق لمدينة القدس المحتلة التي انطلق منها مشروع التصنيف باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.

واشارت الوزيرة معايعة الى ان حدث التصنيف يعتبر حدثا فلسطينيا خالصا ومهما موضحة ان الوزارة تسعى لتصنيف كل فنادق فلسطين ضمن مشروع نموذجي في مجال التعاون بين القطاع العام والخاص اعتمادا على معايير دولية ضمن مشروع التصنيف الذي انطلق بعد استعدادات واصدار دليل للمعايير مما يجعل المشروع حجر اساس للمساهمة في رفع مستوى الخدمات الفندقية بفلسطين كما انه سيساهم بتعزيز المصداقية لدى زوار وحجاج فلسطين مما سيساهم في زيادة اعدادهم .

وشكرت الوزيرة معايعة اللجنة الوطنية لتصنيف الفنادق وكل المؤسسات الشريكة فيها على هذا الانجاز الجديد في مجال الخدمات الفندقية بعد طول تعب وعناء وكررت شكرها لادارة الفندق والعاملين فيه مشددة على ضرورة الاستمرارية بالعمل والعطاء لبناء اسس صحيحة لمقومات الدولة الفلسطينية على اسس مهنية متينة في كافة المجالات .

وفي ختام الكلمات الرسمية قامت الوزيرة معايعة ومدير فندق الانتركونتننتال بفتح الستارة عن اللوحة التي تحمل ترخيص الفندق كفندق خمس نجوم وفق التصنيف الفلسطيني للفنادق .

وبعد الاحتفال الرسمي اقام فندق الانتر كونتننتال للضيوف حفل استقبال جرى فيه تقديم التهاني لادارة الفندق على هذا الانجاز كما جرى تبادل الحديث بين الحضور حول اليات النهوض بالسياحة وتطوير اداء العمل في هذا المجال المهم والحيوي للاقتصاد الفلسطيني .


HH

HHH

HHHH

HHHHH

HHHHHH

رابط مختصر