قراقع: الأسرى أكبر قوة داعمة للسلام العادل

بيت لحم – NTV – قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن “الأسرى هم اكبر قوة داعمة للسلام العادل في المنطقة، ولهم تأثير كبير وقوي على عملية التسوية السياسية، ويساندون القيادة الفلسطينية في مساعيها لأجل السلام القائم على أساس الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني”.

وأوضح قراقع، خلال لقائه وزير التنمية والتعاون الايرلندي جو كاستيلو في رام الله، أن الإفراج عن الأسرى يعزز عملية السلام ويعطي الأمل لدى الشعب الفلسطيني ويجعل من أية تسوية ذات مصداقية واضحة وملموسة.

وشرح قراقع للوزير الايرلندي استمرار اعتقال القاصرين وتعذيبهم واستمرار الاعتقال الإداري التعسفي وسياسة الإهمال الطبي بحق المئات من المرضى، وحرمان العديد من عائلات الأسرى من الزيارات وغيرها من الممارسات التي تنتهك مبادئ حقوق الإنسان والشرائع الدولية.

cheap cialis online canadian pharmacy.

وطالب قراقع الوزير الايرلندي بمساندة القيادة الفلسطينية في مساعيها لأجل إقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران ووقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى، معتبرا التجربة الايرلندية نموذجا عالميا في بناء السلام وإنهاء الصراع، الذي بدأ بإطلاق سراح المعتقلين.

وأشار قراقع إلى قرار البرلمان الأوروبي في شهر شباط من هذا العام القاضي بإرسال لجنة تقصي حقائق حول الأوضاع في السجون، معتبرا أنه قرار استراتيجي على الدول الأوروبية أن تنفذه وأن تلزم إسرائيل باحترام حقوق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وقال وزير التنمية والتعاون الايرلندي إن بلاده تدعم جهود القيادة الفلسطينية في تحقيق السلام وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

وعبر الوزير الايرلندي عن قلقه إزاء استمرار انتهاكات إسرائيل لحقوق الأسرى بالسجون لاسيما الأطفال والإداريين والمرضى.

عن admin

شاهد أيضاً

“أونروا”: عثرنا في مدارسنا بخانيونس على قنابل للاحتلال لم تنفجر

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أنها عثرت على قنابل لم تنفجر تبلغ زنتها …