24 قتيلا في إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا بالمنيا

wisch drug match bystolic voltaren for sale. cheap tadalafil, buy Antabuse online coupon amazon أعلنت وزارة الصحة المصرية أن 24 حاجاً مسيحياً لقوا مصرعهم، اليوم الجمعة، فيما أصيب 24 آخرون بجروح، جراء اطلاق نار على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا.

من جانبها ذكرت مصادر في هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا أنه تم نقل جثامين 24 قتيلا إلى مستشفيات مدن العدوة والمنيا ومغاغة، كما تم اسعاف 16مصاباً.

وفي التفاصيل، فإن 10 مثلمين أطلقوا النار على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا، كانوا في طريقهم لأحد الأديرة، مما اسفر عن سقوط 24 شخصاً، فيما لم توضح المصادر الأمنية المصرية طبيعة الهجوم، بحسب ما جاء على موقع سكاي نيوز.

فيما نقلت “رويترز” عن شهود أن هجوما بالرصاص وقع الجمعة على أقباط كانوا متجهين إلى دير بمحافظة المنيا في جنوب مصر، وإن هناك ضحايا.

بدورها أوضحت وسائل إعلام مصرية أن الاقباط كانوا يقومو برحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا، وقد توجهوا صباح اليوم إلى دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، إذ وقع الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر- أسوان.

وأفاد شهود عيان، أن هناك أطفالا بين ضحايا الهجوم على الحافلة.

وأضافوا أن حوالي 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة، يرتدي بعضهم زيا أشبه بالبدلات العسكرية، أوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران بطريقة عشوائية.

وحسب مصادر، كانت الحافلة تقل أكثر من 40 راكبا.

بدوره قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، إن قوات الأمن تمشط منطقة الطريق الصحراوي الغربي في المنيا، لملاحقة المجرمين الذين نفذوا الهجوم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …