اعتقال تسعة مواطنين بتهمة “انتهاك حرمة رمضان”

اعتقال تسعة مواطنين بتهمة “انتهاك حرمة رمضان”

Amer Hijazi5 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 3:58 صباحًا

اعلنت الشرطة الفلسطينية عن قيامها باعتقال تسعة اشخاص من الضفة الغربية بتهمة انتهاك حرمة رمضان الكريم .
ففي مدينة نابلس جرى اعتقال ستة مواطنين بهذه التهمة حيث قال بيان للشرطة ” انها ضبطت الأشخاص الستة لمجاهرتهم بالافطار في نهار رمضان واحالتهم الى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم اصولاً”.
كما ألقت الشرطة القبض على شخصين قاما “بالإفطار جهرا منتهكي حرمة الشهر الفضيل في مدينة قلقيلية، اثناء قيام دورية للشرطة بأعمال الدورية الاعتيادية وقت الظهيرة , لحفظ الأمن والأمان والاستقرار العام و لتنظيم حركة السير في المدينة , ألقت القبض على مواطنين يقوما بالإفطار جهرا منتهكين حرمة الشهر الفضيل أمام المواطنين وسط المدينة وتم إصطحابهما الى مركز شرطة المدينة وتحويلهما لجهة الاختصاص لاستكمال وإتخاذ المقتضى القانوني بحقهما حسب الأصول” كما ورد في البيان.
وفي مدينة طوباس القي القبض على مواطن تاسع بذات التهمة حيث قال البيان ” ان ذلك تم أثناء عمل الدوريات في مختلف انحاء المحافظة بهدف حفظ الامن وتسهيل حركة المواطنين خلال الشهر الفضيل، تم القبض على شخص قام بالإفطار جهرا امام المواطنين في منطقة الفارعة ، وتم توقيفه وتحويله لجهات الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه اصولا”.

يشار هنا الى ان قرار اليابة العامة باعتقال اي شخص يفطر جهارا في شهر رمضان المبارك اثار ردود فعل متباينة لدى بعض الكتاب والمتابعين وفضل العديد من هؤلاء الذين عارضوا الفكرة ان لا يل<ا القانون الفلسطيني بعملية الاعتقال بهذه التهمة والزج بهم في السجن طيلة الشهر الفضيل وذلك ليس من قبيل تشجيع الافطار فهم ضده بحسب قولهم. viagra generico contrareembolso purchase tadalafil, buy nolvadex online atarax no prescription

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi