المجلس يناقش اليوم إجراءات الحد من حوادث الطرق

من المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للمرور صباح  اليوم بشان الشروع في إجراءات الحد من حوادث الطرق.

وقال وزير النقل والمواصلات، الدكتور سميح طبيلة، ، إنه تقرر دعوة المجلس الأعلى للمرور للاجتماع صباحا ، في ضوء تعليمات رئيس دولة فلسطين محمود عباس بشأن الشروع بإجراءات للحد من حوادث الطرق.

وأوضح طبيلة أن موضوع حادث الطرق الأليم الذي راحت ضحيته أسرة كاملة يوم أمس شرق رام الله، كان أحد المواضيع الرئيسية التي ركز عليها الرئيس محمود عباس في حديثه خلال اجتماع حكومة التوافق الوطني الطارئ برئاسته هذا اليوم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف، “لقد شدد الرئيس خلال الاجتماع على ضرورة زيادة الحرص وتشديد العقوبات على من يخالفون قوانين السير حفاظاً على الأرواح؛ وللتقليل من الحوادث”.

وتابع طبيلة: “وفي ضوء نتائج اجتماع الحكومة مع الرئيس هذا اليوم، سينعقد المجلس الأعلى للمرور في العاشرة من صباح غد، وسيحضر الاجتماع ممثلون عن نقابة السواقين وكل الأطراف المعنية، ليتم بحث هذه المعضلة والتفكير بعمق بالإجراءات الواجب اتباعها للحد من الحوادث”.

وبين طبيلة، رداً على سؤال حول طبيعة الإجراءات الرادعة التي تفكر وزارة النقل والمواصلات بتنفيذها للحد من حوادث الطرق وتجاوز القانون، أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات لاحقاً عندما تتم حسب الأصول، فهناك أطراف وشركاء تحرص الوزارة على الإصغاء إليهم والتشاور معهم قبل الإعلان عن أي شيء.

وأشار إلى أنهم لن يتسرعوا في أي حديث للصحافة، موضحاً أنهم يؤكدون أنهم بحاجة لمشاورات مع أطراف مركزية في الموضوع، وأنهم بصدد مراجعة التعليمات والنظر بالقوانين والأنظمة النافذة، ومعالجة أية ثغرات موجودة للحد من حوادث الطرق، ومن أجل ضمان سلامة المواطنين على الطرق.

واستطرد طبيلة: “نحن ندرك بأن غالبية الحوادث المرورعة والمفجعة حصلت على الطرق الخارجية التي هي خارج السيطرة الأمنية الفلسطينية، ولكن هذا لا يعني بأننا لسنا طرفاً رئيساً في معالجة المشكلة، فنحن نتحدث عن مركبات حاصلة على الرخصة الفلسطينية، وعن سائقين فلسطينيين”.

وأردف: “سيكون لنا كلمة للحد من الحوادث وزيادة الرقابة، والحكومة ملتزمة بتنفيذ توجيهات الرئيس بشكل فوري، وهي حريصة على بذل كل جهد مستطاع للحد من الحوادث حتى لا نفقد المزيد من الأرواح”.

ونوه طبيلة إلى أن كل ما يتردد عن نية وزارة النقل والمواصلات إلزام السائقين بتركيب محدد للسرعة، هو اقتراح مقدم من قبل خبراء وفنيين، وهو منطقي ومطروح على طاولة البحث، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن إجراءات محددة قبل استكمال المشاورات ومراجعة الأنظمة والتعليمات.

  xhamaster Revatio buy online buy diazepam 10mg online uk. , Antabuse without prescription where to buy asthma inhalers canada

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …