المنامة: الرجوب يستعرض أهم المعيقات التي تعترض كرة القدم الفلسطينية

 استعرض رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، خلال ندوة استضافها الاتحاد البحريني لكرة القدم بمملكة البحرين، أهم المعيقات التي تعترض مسيرة اللعبة في فلسطين، وأهمها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الرجوب أن الاحتلال الإسرائيلي يعيق تنقلات الفرق الرياضية بين المدن الفلسطينية، ما ينعكس سلبا على برامج الاتحاد والمسابقات المحلية، مذكرا بمنع سلطات الاحتلال للوفود الرياضية من القدوم لفلسطين ووضع المعوقات والعراقيل، كما تطرق لمنع دخول المعدات والتجهيزات الرياضية وحجزها بالموانئ الإسرائيلية.

وقال إنه ‘نتيجة للضغوط التي مارسها الاتحاد الفلسطيني بمساعدة الاتحادات العربية من خلال الاتحاد الدولي (الفيفا) بضرورة التزام الاتحاد الإسرائيلي بالمواثيق والقوانين الرياضية الدولية والتهديد برفع طلب تجميد لعضوية إسرائيل في كونجرس (الفيفا) المقبل، وبناء عليه أٌجبرت إسرائيل على السماح بإدخال جميع الوفود المشاركة ببطولة أسيا التي عقدت في فلسطين وهي: الإمارات، والعراق، والأردن’.

وتحدث عن الفوائد التي جنتها الكرة الفلسطينية من خلال تطبيق برامج الهدف، مقدرا الجهود التي تبذل في سبيل مساندة فلسطين باستضافة البطولات الآسيوية والدولية.

وطالب الأشقاء العرب بضرورة القدوم إلى فلسطين لدعم وتعزيز الموقف الفلسطيني في قضاياه العادلة لنيل حقوقه المشروعة، شاكرا من ساهم بدعم الرياضة الفلسطينية، وخص بالذكر رئيس الاتحاد الأردني الأمير على بن الحسين، ورئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال، ورئيس الاتحاد البحريني الشيخ على بن خليفة آل خليفة لقدومه مع المنتخب الأولمبي البحريني، كما حيا كلا من الأردن، والعراق، والإمارات.

كما طالب الرجوب الاتحاد الأسيوي، بضرورة اتخاذ موقف داعم لحقوق الرياضيين الفلسطينيين. cialis 800.

ويذكر أن الندوة نظمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم، لمناقشة البرامج التطويرية التي ينتهجها الاتحاد الدولي لكرة القدم في متابعة وتطوير الشؤون الإدارية والفنية في الاتحادات الأعضاء، وهي تقام للمرة الأولى لمناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بمسيرة كرة القدم في المنطقة بشكل عام.

 وافتتح الندوة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وأقيمت تحت رعاية رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وشارك فيها كل من الأمين العام للاتحاد الآسيوي أليكس سوساي، ومدير التطوير في الاتحاد الدولي ‘فيفا’، تيري ريجيناس.

وتحدث ريجيناس، في الندوة، عن طبيعة النشاطات الرياضية في فلسطين، مبينا أهمية مساعدة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في استضافة أهم المناسبات الكروية القارية بفلسطين بالتنسيق المباشر مع الاتحاد الدولي والجهات ذات العلاقة.

عن admin

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …