اسرائيل تكشف تفاصيل ما جرى في سفارتها بالأردن

الإثنين 24 يوليو 2017
أخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 8:42 صباحًا
اسرائيل تكشف تفاصيل ما جرى في سفارتها بالأردن

سمحت الرقابة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، بنشر تفاصيل ما جرى داخل مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، أمس، ما أدى لمقتل أردنيين أحدهما طبيب كان متواجدا في المكان.

وكشف بيان رسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية تفاصيل ما جرى في السفارة، مشيرةً إلى أن ضابط أمن السفارة تعرض لمحاولة طعن من قبل فتى أردني يبلغ من العمر 17 عاما.

وحسب البيان، فإن الفتى جاء إلى جانب رجل آخر لتركيب أثاث منزلي لضابط أمن السفارة في المبنى الذي تتواجد به السفارة، وكان يرافقهم صاحب المنزل.

وادعى البيان أن الفتى تسلل إلى خلف ضابط أمن الحراسة وحاول طعنه باستخدام “مفك” ما أدى لإصابته بجروح طفيفة قبل أن يقوم بإطلاق النار تجاه الفتى ويقتله على الفور، ويُصاب صاحب المنزل وهو طبيب أردني بجروح حرجة توفي فيما بعد على إثرها.

ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تسمح للجهات الأمنية الأردنية بالتحقيق مع ضابط أمن السفارة باعتبار أن ذلك يخالف اتفاقية فيينا، التي تنص على عدم التحقيق أو رفع أي دعاوى أو ملاحقات قضائية مدنية في الأردن ضد الدبلوماسيين الإسرائيليين.

وأشارت الخارجية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث هاتفيا مع السفيرة في عمان، وضابط الأمن. مشيرةً إلى أن الخارجية والأجهزة الأمنية تعمل مع عدة جهات رسمية في الأردن.

وأعربت الوزارة عن اعتقادها أن تكون الحادثة مرتبطة بشكل كبير وأساسي بما يجري في المسجد الأقصى.

رابط مختصر