فلسطين تتأثر بامتداد جوي مصاحب بكتلة هوائية واحتمالية لتساقط الأمطار

أكد الراصد الجوي قصي حلايقة، أن فلسطين ستتأثر بامتداد جوي يتواجد غرب جزيرة قبرص يومي الجمعة والسبت، مصاحب بكتلة هوائية تصنف على أنها باردة نسبياً ورطبة.

وأوضح حلايقة ” أن درجات الحرارة ستنخفض بصورة ملحوظة، لتصبح أدنى من معدلاتها العامة بحدود ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية، وتقل حرارة الطقس نهاراً، فيما تزداد برودة الأجواء صباحاً وخلال ساعات المساء والليل.

وتوقع حلايقة، أن يسبب الامتداد الجوي بهبوب رياح نشطة، وظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، بحيث تصبح السماء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار على امتداد السواحل وفي شمال فلسطين وصولاً إلى شمال الضفة الغربية، فيما هناك احتمالات لتساقط الأمطار الخفيفة في بقية المناطق.

وحول سبب الامتداد الجوي، أوضح حلايقة: أنه يأتي نتيجة عبور كتل هوائية رطبة عبر جنوب شرق اليونان ومنطقة بحر ايجه، ما يسمح بتشكل منطقة من الضغط الجوي المنخفض قبالة سواحل بلاد الشام، حيث من المتوقع أن تشهد العديد من مدن وسواحل سوريا ولبنان أجواء ماطرة.

 

  prednisone uses for humans 479 trusted medstore online cephalexin for dogs without rx. Cialis buy online, acquire dopoxetine

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …