فتح وحماس إلى القاهرة الثلاثاء المقبل

الأربعاء 4 أكتوبر 2017
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 11:16 صباحًا
فتح وحماس إلى القاهرة الثلاثاء المقبل

يستعد وفدا حركة فتح وحماس للتوجه الى العاصمة المصرية القاهرة، منتصف الاسبوع المقبل، لعقد لقاءات جديدة مع حركة حماس بهدف تطبيق اتفاق المصالحة وفق اتفاق القاهرة المبرم في ايار مايو 2011.
وأكد د. فايز ابو عيطة عضو مجلس ثوري لحركة فتح، انه من المقرر ان يغادر وفد حركة فتح الى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل أي بعد اسبوع من تسلم حكومة الوفاق لمهامها في قطاع غزة.
وحول وجود أي عقبات تعيق التوصل الى تفاهمات بين حركتي فتح وحماس، اكد ابة عيطة ان العقبات موجودة ولكن جميعها يمكن حلها ولا يوجد شيئ مستحيل وقال في هذا الصدد: “قد تكون هناك بعض الصعوبات ولكن جميع التحديات والمعيقات يمكن التعامل معها بصبر وحكمة حتى نتمكن من حلها في حوارات القاهرة”.
واشار ابو عيطة الى ان جميع القضايا التي افرزها الانقسام كالمعابر والموظفين والكهرباء وغيرها مطروحة على طاولة الحوار في القاهرة وسيتم حلها وفق اتفاق القاهرة الذي يشكل المرجعية لأي حوار جديد.
واشار ابو عيطة ان الحوارات الجديدة لا تستهدف الوصول الى اتفاقيات جديدة وانما الى اليات تنفيذ اتفاق القاهرة الذي يعد مرجعية لاي خطوة مقبلة في الامن والموظفين والانتخابات وكافة القضايا العالقة.

رابط مختصر