خطة إسرائيلية لتفجير حي سكني في كفر عقب ستشرد المئات

order Kamagra Flavored online cheap, buy nolvadex online phentermine in canada no prescription safe website to buy generic viagra 98 buy-cialis-shoppers-drug-mart. كُشف النقاب عن خطة إسرائيلية، لتفجير حي فلسطيني يضم 6 بنايات يسكنها مئات الفلسطينيين، في في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وكشفت قناة “كان” الإسرائيلية عن الخطة التي تنوي بلدية الاحتلال في مدينة القدس تنفيذها، بدعوى إقامة الأبنية دون الحصول على تراخيص من سلطات الاحتلال.
ووجه مصدر مطلع على الخطة التي يقف وراءها رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، انتقادات شديدة للاخير، قائلا: إن الخطة أعدت لاعتبارات سياسية وأنه من شأنها أن تؤدي إلى تسخين المنطقة بأسرها.وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع قناة “كان” أن بركات ينوي تطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق خارج الجدار وهو الأمر الذي لا يعمل به الآن.
وقالت القناة الإسرائيلية إن الخطة أعدت منذ أشهر وبقيت سرية بسبب مخاوف الاطراف المعنية، وتشمل الخطة تفجر 6 مبان كل واحد منها مكون من 6-7 طوابق، ويسكنها مئات الفلسطينيين غالبيتهم من حملة الهوية الإسرائيلية.
وينوي الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات “الشاباك” استخدام المتفجرات في تدمير الحي، الأمر الذي سيتسبب باهتزازات كبيرة، وينوي الجيش إخلاء الأحياء السكنية المجاورة.وقال أحد سكان المنطقة لقناة “كان” إن التفجيرات ستتسبب بتدمير مسجد داخل أحد هذه البنايات.
وقال مصدر مطلع على الخطة إن الحديث يدور عن اكبر عملية تمدير وهدم يتم تنفيذها في المنطقة، مشيرا إلى أن القضاء الإسرائيلي لم يعط موافقته على الهدم.
وادعى مكتب نير بركات أن أوامر الهدم صدرت قبل بضعة أشهر لهدم اربعة من هذه البنايات والتي لم تكن مسكونة بشكل عام في حينه، وبعد مدولات في المحاكم بما فيها المحكمتان المركزية والعليا أقرتا قرارات الهدم.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …