قتيلان في اشتباكات بين سنة وعلويين بمدينة طرابلس شمال لبنان

طرابلس- NTV – قتل رجل في الاشتباكات التي وقعت الليلة الماضية بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان، على خلفية النزاع السوري، ما رفع حصيلة القتلى في التوتر المستجد منذ مساء الاثنين إلى قتيلين، بالاضافة إلى ثلاثين جريحا، بحسب ما افاد مصدر أمني وكالة فرانس برس.

strattera for sale online.

وقال المصدر “قتل شخصان منذ مساء الاثنين، احدهما فتى في الثالثة عشرة والآخر رجل في الثانية والثلاثين. كما جرح ثلاثون آخرون”.

واندلعت المواجهات مساء الاثنين فيما كان تلفزيون (الميادين) الذي يتخذ من بيروت مقرا يبث مقابلة مطولة مع الرئيس السوري بشار الأسد، فاقدم اشخاص من منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية على اطلاق النار ابتهاجا، وطال الرصاص منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية، ما دفع مسلحين فيها الى الرد.

وقتل الفتى في جبل محسن، بينما اصيب الرجل بطلقة قاتلة في باب التبانة.

وشهدت المعارك تصعيدا يوم الثلاثاء، قبل أن تتراجع حدتها بعد منتصف الليل، بعد تدخل الجيش. الا ان المدارس اقفلت ابوابها الاربعاء في كل أنحاء المدينة بسبب التوتر.

وشهدت طرابلس جولات عدة من المعارك بين مجموعات علوية مؤيدة للنظام السوري وتنتمي بمعظمها الى الحزب العربي الديموقراطي، ابرز ممثل سياسي للعلويين في لبنان، ومجموعات سنية تابعة لتنظيمات عدة صغيرة متحمسة للمعارضة السورية، وذلك منذ بدء النزاع في سوريا في منتصف آذار/ مارس 2011، وقد اوقعت قتلى وجرحى.

كما شهدت المدينة في 23 آب/ اغسطس تفجيرين دمويين بسيارتين مفخختين اوقعا 45 قتيلا. وادعى القضاء اللبناني على 11 شخصا في العملية، بينهم مسؤول امني سوري.

عن admin

شاهد أيضاً

 “هيئة الأسرى”: 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في سجن “الدامون”

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في سجن “الدامون”. وأوضحت …