ورشة في بيت لحم تناقش زيادة مشاركة المرأة السياسية في القيادة

بيت لحم –NTV – ناقشت ورشة عمل نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة بيت لحم اليوم الخميس، زيادة مشاركة المرأة السياسية في القيادة، بالتنسيق مع (UN WOMAN).

وأشارت رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة في بيت لحم أحلام الوحش، إلى ضرورة خلق حالة من الحراك السياسي الاجتماعي والتنظيمي داخل الأحزاب السياسية، من أجل دعم المرأة داخل الأحزاب وصولا إلى مواقع صنع القرار.

وأضافت أن دعوة الاتحاد لأعضاء من الأحزاب السياسية كي يطلعوا على دور المرأة، من أجل تغيير النظرة النمطية للمرأة في المجتمع لدى الرجل، وستكون هناك ورش عمل شاملة لكافة المحافظات، ومتزامنة في نفس الوقت بين شمال وجنوب ووسط البلاد.

وبينت الوحش أن هناك سلسلة من الورش عن التعددية السياسية لحقوق المرأة، انطلقت منذ اليوم ولغاية السابع من الشهر القادم، للتوعية وزيادة مشاركة المرأة داخل الأحزاب السياسية.

وأضافت أن الجلسة الثانية من الورشة، ستنعقد السبت القادم، وتتضمن موضوع الانتخابات، مشيرة إلى ضرورة دعم الرجل للمرأة، وإدراك أهميتها، ودعمها للوصول إلى مواقع صنع القرار في المجتمع الفلسطيني.

بدوره، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إن ورشة اليوم المتخصصة للاتحاد العام للمرأة، والمخصصة للنظام السياسي الفلسطيني تناقش طبيعة النظام السياسي الفلسطيني، سواء في منظمة التحرير أو على صعيد السلطة الوطنية وكيفية تطوير ذلك، وتتضمن ملاحظات يمكن الاستفادة منها في عملية تطوير هذا النظام السياسي  فيما يتعلق بالمرأة.

وأشار إلى أن الجميع يؤكد أهمية دور وتعزيز دور المرأة في إطار النضال الوطني الفلسطيني، وفي نضال المؤسسات، مبينا أن المرأة الفلسطينية لها تضحيات كبيرة وهي على قدر المساواة مع الرجل في سياق المعركة المتواصلة ضد الاحتلال من أجل الحرية والاستقلال.

وأكد ضرورة أن يفرد فصل أساسي لما يتعلق بمهمات المرأة الفلسطينية، والترتيبات المتعلقة بوضعها في إطار تمكينها ومساواتها وفي إطار إنصافها، الأمر الذي يتوجب أن يكون النقاش منصبا على كل الأدوات الموجودة في كيفية تعزيز دور المرأة ووصولها إلى سلم القيادة في النظام السياسي الفلسطيني.

research grade nolvadex. من جهتها، أوضحت عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة خولة الأزرق، أن هذا النشاط، لتعزيز المشاركة السياسية للنساء، من خلال تنفيذ مجموعة من ورش العمل في كل محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة بعناوين مختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج الأغذية: نحتاج لوقف إطلاق النار للتغلب على المجاعة بغزة

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، إنه كي يتمكن من التغلب على المجاعة في غزة …