إسرائيل تعلن تدمير نفق قرب أبو سالم والقسام ترد : النفق قديم

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه “أحبط” محاولة لاستئناف حفر نفق هجومي في منطقة كرم أو سالم جنوب قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته احبطت الليلة الماضية محاولة من قبل حماس لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم أبو سالم.
وأضاف أن الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية مكنّت من اكتشاف النفق، مشيرا إلى أن المعركة ضد الأنفاق مستمرة منذ العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، والتي تم تكثيفها خلال الأشهر الست الأخيرة.
وأوضح الناطق الإسرائيلي أنه تم “إحباط” محاولة حفر النفق الجديد من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل، مدعيا أن اكتشاف هذه المحاولة تم بشكل مسبق ولم تشكل تهديدا على المستوطنين القاطنين في تلك المنطقة.

الى ذلك قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة”، الأحد: إن إعلان العدو عن اكتشاف نفق للقسام في رفح هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم.

وأضاف: “إن النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقا بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة العصف المأكول عام 2014”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه دمر نفقين تابعين لحركة حماس على الحدود مع قطاع غزة. Kamagra Flavored online, cefa. Antabuse without prescription

عن admin

شاهد أيضاً

مستوطنون يضعون ملصقات تحريضية على مدخل مقر الأونروا في القدس

أقدم مستوطنون على وضع ملصقات تحريضية على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في …