بالصور …افتتاح مهرجان سينما الشباب الدولي ببيت لحم

بيت لحم –NTV  – من عامر حجازي-  افتتح مهرجان السينما للشباب الدولي في بيت لحم ورام الله وغزة  والذي شارك به عدد كبير من طلبة واساتذة الجامعات والكليات والمدارس الفلسطينية المهتمون بالمجال السينمائي والفني.
في  بيت لحم افتتحت كلية دار الكلمة بالتعاون مع  جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب مهرجان سينما الشباب الدولي الثاني في رحاب مبنى الفنون المرئية والادائية 
ورحبت فاتن نسطاس متواسي بالحضور، وأكدت “أن الكلية تتعاون مع جميع المهتمون في مجال الفنون بشكل عام والسينما بشكل خاص عبر استضافة مهرجانات فنية، بهدف خلق حراك على المستوى الفني والثقافي وعرض الأفكار الابداعية والفنية، كي يتم تسليط الضوء على مفاهيم الفنون والثقافة لأنّ كلية دار الكلمة الجامعية هي جامعة متخصصة تعنى بكافة أنواع الفنون المرئية والأدائية والارث الثقافي”.
والقت عميد الكلية الدكتورة نهى خوري كلمة افتتاحية، أكدت فيها على أهمية السينما في فلسطين وعلى دراستها والعمل على بناء بنيتها التحتية عبر الإستثمار في تعليم السينما في مؤسسات التعليم العالي لما في ذلك أهمية لمخاطبة الوعي المجتمعي والعالمي وشكرت إدارة المهرجان على عملهم وعلى العمل مع كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة للسنة الثانية على التوالي وتمنت لهم النجاح والاستمرار، كما ورحبت بالحضور ودعتهم للمشاركة في النشاطات المستقبلية في الكلية.
cafergot tablets no rx. ومن جهته تحدث المخرج أنيس البرغوثي، مدير جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، عن دور الجمعية في المساهمة في تطوير قدرات شبابية فلسطينية في صناعة الأفلام من خلال توفير فرص تدريب متنوعة تقدم للشباب المعرفة النظرية والمهارة العملية التي يطورون من خلالها قدراتهم على تحويل فكرة ما إلى فيلم يشاهد على الشاشة من خلال استخدام كافة مراحل الانتاج. كما تحدث عن أهمية مهرجان سينما الشباب الدولي ودوره في أن يكون منبراً يستطيع من خلاله الشباب الفلسطيني عرض أفلامهم على جمهور عريض من المشاهدين، وأيضاً اتاحة الفرصة لهم للإطلاع على تجارب صانعي الأفلام من الشباب العرب والأجانب. كما أشار إلى علاقة التعاون المميزة بين كلية دار الكلمة الجامعية وجمعية السينمائيين الفلسطيين الشباب، وشكر الداعمين للمهرجان وخاصة شركة الوطنية موبايل – الراعي الرئيسي للمهرجان.
ومن الجدير بالذكر أن الأفلام التى عرضت في المهرجان اعتمدت على أساليب فنية مختلفة منها الدراما، التسجيلي، التحريك، الانميشن، التجريبي، ويستمر المهرجان في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة لمدة ثلاثة ايام حيث كان العرض الأول يوم الاثنين الموافق 28/10 /2013 وسيكون العرض الثاني يوم الثلاثاء الموافق 29/10/2013، والعرض الثالث يوم الأربعاء الموافق 30/10/2013 .
وتعتبر جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب مركزاً لتطوير لغة صناعة الأفلام لدى الشباب الفلسطيني واستخدامها كوسيلة تعبير تمكنهم من رؤية محيطهم والتعامل معه بروح نقدية إيجابية. وتقوم الجمعية بتطوير مشروع سينما الشباب من خلال تفعيل نشاطات مختلفة مثل التدريب والتمكين وبناء جسور تواصل بين الشباب المبدع في مجال عمل الأفلام محليا وعالميا، وإطلاق المسابقات، وإقامة مهرجان سينما الشباب الدولي في فلسطين.
ومن الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم، حيث أن خريجيها وطلبتها يشاركون باستمرار في المعارض والنشاطات والمهرجانات الفنية والثقافية المحلية والدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …