بالصور : جون كيري يعلن من بيت لحم عن75 مليون دولار لدعم مشاريع السلطة

بيت لحم – NTV – من عامر حجازي –  استقبلت رئيس بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون وزير خارجية الولايات المتحدة السيد جون كيري خلال زيارته لمدينة بيت لحم اليوم الأربعاء الموافق 6/11/2013، بحضور أعضاء مجلس بلدية بيت لحم، والدكتور محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء الفلسطيني للشؤون الاقتصادية ممثل فخامة الرئيس محمود عباس، والدكتور سائد الكوني وزير الحكم المحلي، والسيد محمد أبو رمضان وزير التخطيط والتنمية الادارية، والمهندس رشيد عوض مدير مديرية الحكم المحلي في بيت لحم، والسيد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، والسيد نائل سلمان رئيس بلدية بيت جالا، والدكتور سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وعدد من رجال الدين. 

وقد استهلت بابون كلمتها خلال الاستقبال بالترحيب بالسيد جون كيري في مدينة المهد نيابةً عن مجلس بلدية بيت لحم وعموم أهالي مدينة المهد، وأثنت على دور الولايات المتحدة الأمريكية وجهودها الحثيثة في إرساء السلام في الأرض المقدسة، وفي دعم المشاريع الاقتصادية والتنموية في فلسطين عامةً، وبيت لحم على وجه الخصوص، مشيرةً إلى أنّ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID تُعتبر شريكُ أساسي ومُقَرَّب لبيت لحم، فهي تعمل على تطوير قطاعات حيوية لمدينة بيت لحم وخاصة البنية التحتية، السياحة، خدمات الجمهور، وتشارك من خلال جهاتها المُنَّفِذة (ومنها مجتمعات عالمية CHF سابقاً، Anera، Black & Veatch) في وضع تخطيط ذكي وفاعل لمستقبل المدينة، مساهِمة بذلك في استعادة مجد بيت لحم وجعلها نجمة مضيئة في سماء العالم أجمع.

وأضافت بأن مجيء وزير الخارجية الأمريكي إلى بيت لحم يحملُ رسالةً نبيلة في وقتٍ مازالت تعاني فيه عاصمة السلام من ظروفٍ مؤلمة: جدارٌ يطوّقها ومستوطنات تُبنى على أراضي المواطنين وحصار يعزلها عن توأمها التاريخي مدينة القدس؛ ففي هذا الحصار الجغرافي تطويق وحصار لرسالة بيت لحم الأبدية في المحبة والسلام، وقالت: ارفعوا الحصار عن بيت لحم وعن رسالة السلام.  

وأكدت رئيس بلدية بيت لحم بأن أيادي الفلسطينيين، قيادةً وشعباً، كانت ومازالت ممدودة للسلام القائم على العدل والمساواة والشرعية الدولية، فهو الذي يبقى ويدوم، وأكدت على الدور الهام لوزير خارجية الولايات المتحدة في تحقيق هذه الغاية، فاسمه دليلٌ على عطائه كما هو دوره في حمل رسالة السلام.

كما وجهت دعوة إلى وزير الخارجية ولعائلته دعوة لزيارة بيت لحم والمشاركة في الاحتفالات بالأعياد الميلادية المجيدة لهذا العام.

أما نائب رئيس الوزراء د. محمد مصطفى فقد شكر كيري على زيارته مشيراً الى الدعم الاقتصادي الذي تقدمه الادارة الأمريكية وأهميته للنهوض بالواقع الاقتصادي بمدن الضفة الغربية كافةً. كما أكد على أهمية دور الولايات المتحدة في ارساء السلام في المنطقة. 

من جهته شكر وزير الخارجية الأمريكية جون كيري رئيس بلدية بيت لحم والحاضرين على حفاوة الاستقبال معبّراً عن سعادته لزيارته مدينة بيت لحم للمرة الثانية.

وأكد بأن الولايات المتحدة ما تزال تنظر للمستوطنات كعمل غير قانوني معرباً عن تصميمه والإدارة الأمريكية لتحقيق سلام والتغلب على التوترات التي تسود المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي لا تختلف عن أية مفاوضات أخرى والتي تشهد صعودا وهبوطا.

كما أعلن عن تقديم الإدارة الأميركية مبلغ 75 مليون دولار إضافي لمشاريع البنية التحية الفلسطينية وقال بأن هذا المبلغ يضاف إلى مبلغ 25 مليون دولار تم الإعلان عنها سابقاً.

هذا وقد تم خلال الاحتفال تدشين مشروع شارع العين الذي تمّ تعبيده بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID وهو جزء من مشاريع ستقوم بلدية بيت لحم بتنفيذها في المستقبل القريب.

وعلى هامش الزيارة، التقى كيري بأعضاء المجلس المحلي الشبابي، حيث جرى الحديث عن رؤية المجلس وخططه ومبادراته للمستقبل من أجل خلق جيل قيادي جديد، وقدم أعضاء المجلس شكرهم للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم الذي تقدّمه للمجلس وكذلك مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقاً)، بالإضافة للدعم الذي تقدّمه لهم رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون ومجلس بلدية بيت لحم.

وفي نهاية الزيارة قدمت الأستاذة فيرا بابون هدية لزوجة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية عبارة عن أيقونة للسيدة مريم العذراء من عمل الفنان التلحمي سليم مبارك.

DSC06379  DSC06386     DSC06387 DSC06389  online pharmacy sales for cialis. DSC06391 DSC06392  DSC06393  DSC06396 DSC06398  DSC06399  DSC06400  DSC06404  DSC06405  DSC06406 DSC06409  DSC06410  DSC06411  DSC06412

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …