الرئيسية / اخبار / محليات / الاحتلال يصعد في الضفة وغزة: شهيد و14 إصابة واعتقال 20 وهدم 3 منازل وتجريف أراض

الاحتلال يصعد في الضفة وغزة: شهيد و14 إصابة واعتقال 20 وهدم 3 منازل وتجريف أراض

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

شهيد و14 إصابة في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة:

في غزة، استشهد الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاماً)، جراء إصابته بقصف صاروخي استهدف موقعاً في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأصيب آخرون في غارات على مواقع متفرقة في القطاع.

وأفاد مراسل “وفا”، نقلاً عن مستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، باستشهاد الشاب الزعانين وهو من بلدة بيت حانون شمال القطاع، عقب إصابته بشظايا صاروخ استهدف أحد المواقع في قرية أم النصر، وتدمير الموقع وإلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

فيما أصيب 10 مواطنين بجروح بينهم 6 من تلاميذ المدارس في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا، إن 4 إصابات أخرى سجلت خلال قصف موقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إحداها خطيرة، نقلت جميعها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وأضاف أن طلبة المدارس غرب مدينة رفح أخلوا مدارسهم الثلاث التي تحيط بالموقع المستهدف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، وسمع دوي انفجار كبير وعنيف بفعل صواريخ طائرات الاحتلال.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح سلسلة غارات على مواقع في مختلف مناطق قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وأطلقت طائرات من طراز “إف16” أكثر من عشرة صواريخ على مواقع في مدن متفرقة من القطاع من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وتدميرها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين وممتلكاتهم المجاورة.

ويجوب الطيران الحربي مختلف أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء.

اعتقال 20 مواطنا على الأقل من الضفة:

وفي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 مواطنا على الأقل، من محافظات بيت لحم، وطولكرم، وقلقيلية، وطوباس.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، محمد حسن العمور (23 عاما)، ومحمد رياض العمور(17عاما)، وهو نجل أسير محكوم عليه عدة مؤبدات، بعد أن داهمت منزلي والديهما في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وفتشتهما. كما اعتقلت أشرف محمد السجدي (21 عاما)، من مخيم الدهيشة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، من محافظة طوباس الشابين أحمد مأمون دراغمة (30 عاما)، من مدينة طوباس، ومحمد فتحي قاسم بني عودة (25 عاما)، من بلدة طمون، جنوب المدينة. كما اعتقلت الشاب عبود الأشقر من حي الرشيد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم بعد مداهمة منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عدي صقر سليم من منطقة المثلث في بلدة عزون، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بينهم أسيران محرران من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت مناطق الطربيقة، وعرق اللتون، وشعب السير، وواد الشيخ في بيت أمر، واعتقلت اربعة مواطنين من بينهم أسيران محرران والمعتقلون هم: باسل علي حسن أبو هاشم (23 عاما)، وربيع جواد جمال عوض (22 عاما)، وخليل أيمن أبو مارية (21 عاما)، وجهاد يوسف العلامي (17 عاما).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أسرى محررين من جنين.

وذكر نادي الأسير في جنين لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين: عبد الجبار محمد جرار من جنين، ونصر عمور من قرية عنزة، وماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر .

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن طارق زياد سميح قطمش من بلدة سليلة الظهر جنوب جنين، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، وفاء نعالوة والدة الشاب أشرف نعالوة، الذي تدعي سلطات الاحتلال بتنفيذه عملية اطلاق نار في “بركان”؛ وهي المرة الرابعة التي تتعرض فيها للاعتقال، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين، وهم: عبد الجبار أحمد الأشقر (28 عاماً)، ونظير أحمد جعار (46 عاماً)، والفتى عماد نافذ أحمد سيف (16 عاماً).

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال مجدي مصطفى عيسى (34 عاماً) من محافظة نابلس، ورأفت جمال عبده من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، إضافة إلى أدهم ثبته (19 عاما) من القدس.

هدم 3 منازل وخيمتين سكنيتين وبركسا لتربية المواشي في القدس والخليل:

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ثلاثة منازل وخيمتين سكنيتين، إضافى إلى بركس لتربية الماشية، في القدس والخليل؟

وقال مراسلنا في القدس إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، هدمت منزلاً يعود لعائلة المواطن خليل زعاترة، في منطقة السياح بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وتقطنه أسرة مكونة من ثمانية أفراد معظمهم من الأطفال.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب بصورة وحشية على أفراد أسرة زعاترة خلال اخلائهم بالقوة من منزلهم.

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال، منزل المواطن شحادة أبو طه، في منطقة خلة المية من بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن المنزل مكون من طابقين على مساحة 230 مترا، ويعود لعائلة مكونة من 22 فردا.

كما هدمت قوات الاحتلال، خيمتين سكنيتين تعودان للمواطن خضر النواجعة، في منطقة رجل الحمراء قرب قرية سوسيا، جنوب الخليل، وتركت أطفاله في العراء.

وهدمت قوات الاحتلال، اليوم منزلا سكنيا وبركسا لتربية الماشية في منطقة اغوين جنوب شرق السموع في الخليل، يعودان للمواطن عبد المنعم الحوامدة.

تجريف أراض وشق طرق في محيط الخان الأحمر:

واصلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تجريف أراض وشق طرق وتسهيلها في محيط قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر محلية في قرية الخان الأحمر، بأن جرافات الاحتلال عادت صباح اليوم وشرعت بتجريف الطرق الترابية وتمهيدها لتسهيل دخول آليات الاحتلال إلى القرية ومحيطها.

وأَضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال التي ترافق الجرافات، منعت دخول المواطنين أو خروجهم من القرية وفرضت حصارا عليها. inhouse pharmacy australia.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

معايعة: عدد السياح مع نهاية العام سيفوق 2.8 مليون سائح وحاج

قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن عدد السياح مع نهاية العام الجاري سيفوق مليونين …