تفاصيل الساعات الأخيرة للتوصل لاتفاق التهدئة بغزة

قالت صحيفة (الشرق الأوسط)، إن محاولات مصرية حثيثة وأخرى أممية تواصلت لمدة 48 ساعة، من أجل التوصل إلى اتفاق وقف النار، وضغطت بكل الاتجاهات من أجل تجنيب القطاع حرباً جديدة.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن الاتصالات كانت صعبة ومعقدة، وانتكست في أحيان كثيرة، في ذروة القصف المتبادل، مؤكدةً أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تجاهلوا بدايةً هذه الاتصالات، ثم تجاوبت حماس في قطاع غزة فيما استمرت إسرائيل في التجاهل لفترة أطول، قبل أن تعود وتستجيب.

وحسب الصحيفة، فقدى وافقت حماس منذ ظهر أمس، على منح الجهود المصرية فرصة من أجل انتزاع موافقة إسرائيلية على وقف إطلاق النار، لكنها كانت مرهونة بتصرف إسرائيل التي اشترطت، في النهاية، وقف الهجمات من غزة.

وشاركت النرويج بشكل فاعل في الوساطات وكذلك المبعوث الأممي ميلادينوف، وقطر، فيما قالت مصادر إسرائيلية، إن المبعوث النرويجي للشرق الأوسط، نقل رسائل لحماس، بأنه إذا لم يجرِ وقف إطلاق الصواريخ، فإن إمدادات الوقود لمحطة الكهرباء التي تدعم النرويج جزءاً منها ستتوقف.

وحسب المصادر، وفق الصحيفة، فإن المبعوث النرويجي تلقى رسائل من حماس حول رغبتها في التهدئة، كما أن الاتفاق تم في نهاية يوم شهد قصفاً متبادلاً بين الطرفين.

  irish sildenafil sites.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …