مسيرة مشي في بيت لحم بمناسبة اليوم العالمي للسكري

بيت لحم –NTV  – من عامر حجازي – بمناسبة اليوم العالمي للسكري ، رعت جمعية مرضى السكري في بيت لحم  مسيرة المشي للحد من السكري ، التي نظمتها الجمعية الخيرية للسكري و تجمع المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في بيت لحم وكشافة مدرسة المهد  .
نقطة الإنطلاق كانت من شارع باب زقاق الى المركز الثقافي الروسي  بمشاركة عدد كبير من مصابي السكري واهاليهم  كما شارك في المسيرة جمع كبير من الطلاب والأساتذة من عدة مدارس  في مدينة وواكبت  الشرطة الفلسطينية المسيرة لتأمينها. 
واقيم  احتفال تراثي فلكلوري فلسطيني والقى نائب محافظ محافظة بيت لحم فؤاد سالم كلمة شكر بإسم المحافظ ، للقائمين على هذا النشاط للحد من السكري ولا سيما الدكتور جريس الحواش رئيس الجمعية ، ولمن يعمل بها  الذي يدين لهم مرضى السكري في هذه الجمعية  بالتقدير لجهودهم وعملهم لما فيه خير للمجتمع.
وعرض فؤاد سالم عن دور محافظة بيت لحم  في المساهمة في كل ما من شأنه الحد من هذا المرض ولا سيما لجهة لفت انظار المجتمع المدني إلى تغيير انماط الحياة بزيادة الحركة والمشي .
ثم تحدث الدكتور جريس الهواش  بإسم جمعية  مرضى السكري، الذي لفت إلى جهود السلطة في مكافحة هذا المرض والحد منه. وأشار إلى وجود عدد من مصابيه بكثرة . 

وحذر من أن هذا المرض أضحى آفة القرن الواحد والعشرين بلا مبالغة، وأحد الأسباب الرئيسية للوفيات في العالم, ومن هنا كانت الجهود المحلية والدولية منصبة من أجل مكافحته والحد منه.

وفي ختام الإحتفال تم عرض فيلم عن واقع السكري في المنطقة .

DSC06681  DSC06688  DSC06693  DSC06700  DSC06702  DSC06705  canadian online viagra reveiws. DSC06715    DSC06718 DSC06723  DSC06729  DSC06731

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …