الاضراب العام يشل العملية التعلمية

شل الإضراب العام، اليوم الاحد المدارس الحكومية استجابة للإضراب الشامل الذي دعت اليه الامانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الاحد وغداً الاثنين وبعد غد الثلاثاء.

 
وقال  الامين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل في حديث لـ”شاشة نيوز” ان الاتحاد قرر الدخول في اضراب من السبت حتى الثلاثاء ومن الممكن ان تستمر الفعاليات الاحتجاجية بناء على بيان سيصدر من الاتحاد مساء الثلاثاء اذا لم تتم الاستجابة للمطالب من قبل الحكومة.
 
واوضحت الامانة العامة لاتحاد المعلمين في بيان لها مساء امس السبت ان الاضراب المفتوح الذي اعلنت عنه ابتداء من اليوم الاحد   لا يستثني طلبة التوجيهي.
 
وقالت الامانة العامة  انه لا يوجد استثناء لطلبة التوجيهي داعية  الجميع الالتزام بذلك وعدم الاجتهاد في هذه الظروف التي تحتاج الى التزام حديدي من الجميع حسب نص البيان، مشددة انها  ستعتمد برنامج تعويض لايام الاضراب بعد تحقيق مطالبها.
 
ورفض بيان الامانة العامة تصريحات وزير العمل احمد مجدلاني والتي قال فيها ان الحكومة لن تتفاوض مع الاتحاد في ظل الاضراب، وقالت الامانة العامة مخاطبة مجدلاني: “اين  كنت وكان التفاوض عندما علق الاتحاد الاضراب لمدة اسبوع  لفتح المجال للحوار في ظروف هادئة لا اضراب فيها” ..
 
واوضح البيان ان باب الحوار مفتوح في ظل الاضراب لمن اراد الحوار..وان الاتحاد لن يفاوض وزير العمل مجدلاني لما صدر عنه من مواقف غير لائقة.
 
واشار بيان الامانة العامة انها ستعلن  يوم الاثنين عن مكان الاعتصام والذي يجب ان تتوجه له حشود المعلمين مضيفا “اينما كان اجتماع مجلس الوزراء سيكون مكان الاعتصام”.
 
وقال  الأمين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل  ان الاتحاد اعطى الحكومة مهلة من يوم الاحد الماضي حتى مساء يوم الجمعة للنظر في مطالب الاتحاد و تم عقد جلسة أمس الخميس مع اللجنة الحكومية و تم طرح اقتراحات لمسالة العاملين بالتربية والتعليم ومديرياتها من قبل الحكومة وهي جيدة نسبيا لكن لا ترتقي الى التصور العام الذي طرحه الاتحاد والذي يحل الاشكال بشكل نهائي.
 

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …