ليبرمان :الاحتجاجات ضد مخطّط برافر “حرب على أراضي الشعب اليهودي”

 اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، احتجاجات الأقلية العربية في إسرائيل ضد “مخطط برافر” الذي يهدف إلى مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب وترحيل نحو 70 ألف عربي عنها، أنها “حرب على أراضي الشعب اليهودي”.

وكتب ليبرمان في صفحته على موقع “فيسبوك” مساء السبت، “إننا نحارب على الأراضي القومية للشعب اليهودي، وهناك من يحاول بشكل مقصود سلبها والاستيلاء عليها بالقوة، ولا يمكن غض الطرف والتهرب من هذا الواقع”.

يشار إلى أن “مخطط برافر” الذي أقرّته الحكومة الإسرائيلية مؤخراً يقضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم وترحيل 70 ألف مواطن من بدو النقب عن أراضيهم التي يعيشون فيها قبل قيام دولة إسرائيل، وذلك بهدف تنفيذ قرار آخر للحكومة يقضي بإقامة العديد من البلدات اليهودية في هذه الأراضي.

وادّعى ليبرمان أن المشكلة هي أن العرب يرفضون السكن في مبانٍ متعدّدة الطبقات، علماً أن مساحة المدن والقرى العربية لا تتجاوز 3% من مساحة إسرائيل، وفيما أقامت إسرائيل مئات البلدات اليهودية الصغيرة التي يسمح ببناء الفيلات فيها ولا يسمح للعرب بالسكن فيها.

cialis on sale online mastercard.

وتعتزم إسرائيل بموجب خطة أقرّتها الحكومة، إقامة 20 بلدة يهودية صغيرة ويسمح ببناء الفيلات فيها فقط في الأراضي التي قرّرت مصادرتها من بدو النقب وترحيل سكان 37 قرية فيها.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …