بيت لحم: القبض على 3 أشخاص عقب محاولة لترويج مواد أثرية

بيت لحم – NTV – أحبطت شرطة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، محاولة لترويج وبيع مواد أثرية تعود لعصور مختلفة، وألقت القبض على ثلاثة أشخاص في بيت لحم.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن شرطة السياحة والآثار تلقت معلومات تفيد بقيام شخصين من سكان مدينة رام الله بنقل كمية كبيرة من القطع الأثرية، والتي يمنع حيازتها أو الاتجار بها وتسريبها، وذلك بالاتفاق مع امرأة من سكان مدينة بيت لحم، بغرض عرض المواد وترويجها بمبالغ مالية مختلفة.

acivir pills acyclovir.

وتمكنت قوة من شرطة السياحة والآثار من استدراج المشتبه بهم إلى مدينة بيت لحم وإلقاء القبض عليهم متلبسين، وضبطت بحوزتهم عددا كبيرا من القطع الذهبية وهي من العملة النقدية مختلفة الأشكال، إضافة إلى قطع فخارية عليها نقوش مخطوطة، وألبوم صور فيه عملة فلسطينية مختلفة، ولوحة زيتية نادرة مرسومة باليد للرسام البريطاني المعروف في القرن الثامن عشر وليم ديب.

وأضاف البيان، أنه تم إلقاء القبض على المشتبه بهم بترويج هذه العملة والمواد الأثرية، وبسماع أقوالهم أفادوا بأنهم كانوا يخططون لبيع وترويج هذه العملة والمواد الأثرية وعرضها على أشخاص من مدينة بيت لحم، حيث تم توقيفهم لحين عرضهم على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، وعرض المواد التي تم ضبطها بحوزتهم على دائرة الآثار لإبداء الرأي فيها.

وناشد مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء الشلبي، المواطنين، الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري، مؤكدا أن الشرطة ستعمل بكل جهد على منع تسريبها والاتجار بها، وأن القانون يعاقب كل من يتاجر بهذه المواد لما لها من أهمية تاريخية، وتعبر عن الإرث الحضاري للشعب الفلسطيني ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شخص يقوم بالتنقيب عن الآثار أو الاتجار بها أو محاولة تهريبها.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …