الطيراوي: مصممون على الكشف عن قتلة عرفات

رام الله –NTV-صرح  رئيس لجنة التحقيق-توفيق الطيراوي- في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات إن اللجنة مصممة على الكشف عن قتلة عرفات، مؤكداً أن لديها قناعات كاملة بأنه توفي اغتيالاً.

canadian pharmacy alesse wyeth.

وأعرب الطيراوي في تصريح خاص إلى «الحياة» عن قلقة من قيام إسرائيل بما سماه «اغتيال سمعة» لأعضاء لجنة التحقيق وللرئيس الفلسطيني محمود عباس على خلفية التحقيقات الجارية في وفاة عرفات.

وقال إن لجنة التحقيق لن تعقد أية مؤتمرات صحافية قادمة سوى عندما تتوصل إلى نتائج حاسمة بشأن المتورطين في اغتيال الرئيس الراحل. وأضاف أن «المؤتمر القادم سيكون فقط بعد الكشف عن المتورطين ومن اجل الإعلان عنهم».

وأبلغ الطيراوي تلفزيون «فلسطين اليوم» أن «التحقيق بات في الدقائق الأخيرة».

وكانت فحوصات على رفات الرئيس الراحل ياسر عرفات بيّنت وجود نسبة عالية من مادة البولونيوم في جسده. وفيما اعتبر المختبر السويسري أن نسبة البولونيوم في رفات الرئيس الراحل «تدعم في شكل معتدل» نظرية اغتياله باستخدام هذه المادة السامة التي تنتج في المفاعلات النووية، خلص المختبر الروسي إلى «عدم وجود أدلة كافية» على حدوث التسميم بهذه المادة.

إلى ذلك، أعلنت إسرائيل الثلثاء أن التقرير الفرنسي الذي استبعد فرضية وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مسموماً «لم يفاجئها».

وقال ييغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لوكالة «فرانس برس» أمس «هذه ليست مفاجأة». وكان مصدر قريب من ملف وفاة عرفات قال إن الخبراء الذين كلفهم القضاء الفرنسي التحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الذي فارق الحياة في مستشفى قرب باريس في 2004، استبعدوا فرضية تسميم عرفات.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …