إطلاق أول اذاعة فلسطينية للأطفال في بيت لحم

بيت لحم – NTV -اطلقت جمعية الرواد للثقافة والمسرح اليوم أول إذاعة فلسطينية للأطفال “الرواد 194″، وتحمل الاذاعة رقم “194 ” وهو رقم قرار حق العودة للاجئين الفلسطينيين في الامم المتحدة والذي صدر بتاريخ 11-12-1948.

وتعد الاذاعة الاولى من نوعها في فلسطين من حيث برامجها الثقافية والإعلامية الممنهجة للأطفال ويديرها الأطفال بأنفسهم.

هذا وحضر حفل الافتتاح محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ومدير وزارة الثقافة في بيت لحم وجيه عوينة والمدير العام لجمعية الرواد عبد الفتاح ابو سرور وعدد من الإعلاميين وممثلي نقابة الصحفيين الفلسطينيين واللجنة الشعبية لمخيم عايدة.

وقد رحب المحافظ حمايل بهذه الفكرة الرائدة في فلسطين والتي تفتح المجال لصنع ثقافة إعلامية جديدة للأطفال تعطيهم الفرصة لإيصال رسالتهم بأنفسهم، معبرا عن اعتزازه بجمعية الرواد والتي تثبت دوما انها المؤسسة الريادية في كافة المجالات وأن إطلاق مثل هذا الصرح الإعلامي الثقافي للأطفال من داخل المخيم لهو إنجاز كبير يؤكد الرؤيا العميقة التي تتبناها هذه المؤسسة. viagra barata contrareembolso.

من جانبه أكد مدير عام جمعية الرواد عبد الفتاح ابو سرور على ان “فكرة تأسيس أول اذاعة للأطفال في فلسطين يديرها الاطفال بأنفسهم هي استكمال لفكرة مقاومة جميلة ضد قبح الاحتلال وعنفه وإعطاء الاطفال فرصة للتعبير عن ذاتهم دون وساطة من أحد، حيث يعتبر الطفل هو الشريك الاساسي لنا وهو الذي يجب ان يعبر عن همومه واحتياجاته وطموحاته وحقوقه دون أن يكون للبالغين أي قرار في ذلك ، وبهذا نكون قد فتحنا قناة حوار للأطفال ليقوموا بمعالجة مواضيعهم بأنفسهم والتحدث عن القضايا التي تهم الطفولة ومخاطبة صناع القرار وإيصال صوتهم ورسالتهم ولتكون قناة للتواصل بين اطفال مخيم عايدة مع الاطفال في الوطن والعالم”.

هذا وقدم الأطفال العديد من البرامج والمقابلات الإذاعية ضمن موجة مفتوحة للبث الإذاعي بالشراكة مع شبكة من الاذاعات المحلية في الوطن والتي نقلت وقائع الافتتاح على الهواء مباشرة.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …