المنخفض القطبي وصل وتعطيل الدوام في بعض المؤسسات

 دخلت البلاد اليوم الأربعاء في منخفض قطبي عميق يتمركز فوق لبنان ومترافق مع كتلة هوائية قطبية المنشأ، بينما عطلت مؤسسات تعليمية في الضفة وغزة الدوام بسبب سوء الاحوال الجوية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الجو خلال ساعات النهار عاصفاً وغائماً وماطراً وبارداً في المناطق الجبلية، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية والساحلية، ومائلاً للبرودة في الأغوار والبحر الميت.

ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ويرافقها هبات نشطة من الرياح وعواصف رعدية وزخات من البرد احياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احياناً.

وخلال ساعات المساء تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية شديدة البرودة، بحيث يصبح الجو شديد البردوة في المناطق الجبلية، وبارداً في باقي المناطق، ويستمر تساقط الأمطار التي تكون غزيرة فوق كافة المناطق.

وخلال ساعات الليل، المتأخرة تخف حدة الهطولات على أقصى المناطق الشمالية من البلاد على ان تتواصل الامطار الغزيرة في المناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ويتوقع أن تتساقط الثلوج اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر الغد على جبال الجليل لتمتد خلال ساعات المساء على قمم جبال الضفة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن مستوى سطح البحر ولاحقاً خلال ساعات الليل للمناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن مستوى سطح البحر وقد تكون متراكمة خاصة فوق جبال الخليل العالية.

ويحذر مختصون في الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة الرياح، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض كما يحذر من خطر الانزلاق نتيجة تساقط البرد والثلوج.

دوار المنارة برام الله .. ارشيفية

دوار المنارة برام الله .. ارشيفية

وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الخميس والجمعة حيث من المتوقع ان يستمر تساقط الأمطار، كما من المتوقع ان تتساقط الثلوج حتى 700 متر في بعض الفترات.

مؤسسات تعطل الدوام

وأعلنت عدة مديريات تربية، تعطيل الدوام اليوم الاربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت كلٌ من مديريات تربية جنين وبيت لحم وقباطية تعليق الدوام لهذا اليوم، أما مديرية تربية نابلس فأعلنت تعليق الدوام اليوم وغدا. cheap site viagra.

وكانت جامعتا النجاح الوطنية والعربية الامريكية أعلنتا تعطيل الدوام، في حين أعلنت جامعة القدس المفتوحة في جنين انتظام الدوام الدراسي.

وأوضحت “النجاح” في بيان لها أنه تقرر تأجيل الامتحانات النهائية المقررة اليوم الاربعاء حتى السبت، وامتحانات غدا الخميس حتى الاحد المقبل.

وفي وقت لاحق، اعلنت مديرية التربية في القدس تعليق الدوام اليوم فقط، فيما اعلنت مديرية رام الله عن تعطيل الدوام اليوم وغدا. اما جامعة القدس-أبوديس فعلقت الدوام اليوم.

وفي قطاع غزة قررت وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة حماس، تعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات في القطاع اليوم وغدا.

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …