بالصور…جثمان مانديلا يبدأ رحلته الأخيرة لأرض أجداده

نقل جثمان نيلسون مانديلا، جوا السبت إلى إقليم الكاب الشرقي، حيث تقام الجنازة الرسمية في مسقط رأسه، بعدما ودع حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بطل مناهضة التفرقة العنصرية.

وقال رئيس جنوب إفريقيا وزعيم الحزب جاكوب زوما، في رثاء مانديلا: “وداعا تاتا لقد أديت واجبك، وتحدث عن حياته كمقاتل من أجل الحرية في الكفاح المسلح ضد الأقلية الحاكمة التي زجت به في السجن 27 عاما.

وأضاف زوما: “سوف نتذكرك دائما” قبل أن يهتف بشعار الحزب أماندلا (القوة).

يأتي وداع الحزب الحاكم الذي ترأسه زوما بحضور أرملة مانديلا، جراسا ماشيل، وزوجته السابقة ويني ماديكيزيلا، بعد تسعة أيام من الحداد ومراسم تأبين في جوهانسبرج وبريتويا.

وسجي جثمان مانديلا بمقر الحكومة المركزية في بريتوريا، ثلاثة أيام من الأربعاء إلى الجمعة، حيث توافد أكثر من مائة ألف شخص لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على أول رئيس أسود للبلاد. approved canadian generic drugs.

ورافقت طائرات نفاثة جثمان مانديلا، الذي نقل جوا من قاعدة واتر كلوف الجوية في بريتويا إلى منطقة الكاب، حيث ينقل لمنزل أسرته في كونو، وهي قرية تقع وسط التلال الخضراء علي بعد 700 كيلومتر جنوبي جوهانسبرج.

وتجمع الجنازة الرسمية لمانديلا، الأحد، بين المراسم العسكرية وطقوس الدفن التقليدية لقبيلته.

ويشارك فيها أفراد أسرته وعدد من المسؤولين في البلاد وضيوف أجانب منهم الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وجيسي جاكسون الناشط الأمريكي في مجال الحقوق المدنية.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …